رسميًا.. التعليم تفرض غرامات ورسوم مالية على الطلاب وأولياء الأمور في هذه الحالات بدءًا من غدًا

رسميًا.. التعليم تفرض غرامات ورسوم مالية على الطلاب وأولياء الأمور في هذه الحالات بدءًا من غدًا
التعليم

كشفت مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم، بأن العام الحالي سوف يشهد لأول مرة تطبيق فرض رسوم مالية على الطالب الذي يتغيب عن المدرسة بدون عذر مقبول، مشددة على كون كافة المدارس لديها تعليمات صريحة بضرورة تطبيق هذا القرار على جميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم داخل وزارة التربية والتعليم، في حوار إعلامي له مساء اليوم الأحد، والذي يوافق أول أيام الدراسة، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسميتحصيل غرامة 10 جنيهات من الطالب المتغيب عن الدراسة دون عذر، خاصة في التعليم الأساسي.

وعن مصير هذه المبالغ، قال الدكتور رضا حجازي: “المبالغ ستورد إلى صندوق دعم المشروعات، موضحا أن هذا الإجراء هدفه انتظام التلاميذ في الدراسة”.

وأكمل الدكتور رضا حجازي تصريحاته التي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” والذي يذاع عبر قناة الحدث منذ قليل، قائلًا: هذه الأموال سيتم توريدها عن طريق إيصالات الحكومة الرسمية، ولن نسمح في وزارة التربية والتعليم بأي تهاون في هذا الصدد”.

وأنهى رئيس قطاع التعليم داخل وزارة التربية والتعليم تصريحاته، بالحديث حول ظاهرة رغبة أولياء الأمور في جلوس أبنائهم في المقاعد الأولى، وقال عن هذا الأمر: “ده مفهوم قديم، الفترة الجاية هيكون فيه النظام الجديد للتعليم عبارة عن مجموعات عمل متنقلة، ولا يوجد طالب بالصف الأول وأخر بالصف الأخير، وما يحدث غير مقبول على الإطلاق”.