“مش هنزل ولا جنيه ومفيش فصال”.. أم تعرض إبنها للبيع على الفيسبوك قبل ولادته !!

“مش هنزل ولا جنيه ومفيش فصال”.. أم تعرض إبنها للبيع على الفيسبوك قبل ولادته !!
متهمة

في واقعة مثيرة للجدل، وتسبب في حالة من الصدمة للمواطنين في الإسكندرية، وذلك بعدما تجردت أم في الإسكندرية من مشاعر الأمومة والإنسانية، وقررت عرض طفلها للبيع قبل ولادته بأيام قليلة، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل أيام من ولادته، مشيرة إلى كون المبلغ المحدد هو 20 ألف جنيه.

وكتب الأم منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه: “لو فيه حد حابب يتبنّى طفل هيتولد إن شاء الله كمان أسبوعين بالكتير، والتبني هيتم من خلال أم وأب المولود.. التواصل عَ الخاص للجادين فقط، والله المستعان”..

وجاءت التعليقات على المنشور لتعبر عن صدمة القراء والمتابعين، حيث قال أحدهم: “”علامات الساعة حسبي الله ونعم الوكيل.. ناس مش لاقيه طفل وناس ربنا مديها نعمة الخلفة وبيفرطوا فيها”..

ولم يكتفي البعض بذلك، بل تواصل عدد من المواطنين مع الأم  صاحبة المنشور، وذلك من أجل التأكد من كونه حقيقي وليس “ساخر” أو “فيك” كما يقال في مواقع التواصل، ولكن المفاجآة كانت في رد الأم على بعض المتواصلين معها، حيث أكدت بأنها تطلب الحصول على 20 ألف جنيه مقابل التنازل عنه بعد ولادته بمستشفى الشاطبي بالإسكندرية.

وقام بعض المواطنين بالتواصل مع خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة بلاغًا يفيد بقيام أم بعرض طفلها للبيع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ولادته بأيام، وهو الأمر الذي دفع المجلس القومي إلى التواصل مع مكتب حقوق الإنسان برئاسة النائب العام من أجل التحقيق في هذه الواقعة.

وبعد تحريات وتحقيقا موسعة، قد تم التوصل إلى هوية زوج السيدة صاحبة المنشور، وتم التواصل معه والتأكد من عزم الزوجين على عرض طفلهما الرضيع للبيع فور ولادته، وبعدها نجحت قوات الأمن في إلقاء القبض على الزوج وبدأ التحقيق معه في قسم الإتجار بالبشر، وذلك بعدما تم تواصل بينه وبين رجال المباحث، والذين حاولوا الإيقاع به، وبالفعل كان رد الأب: بأنه موافق على بيع نجله ولكنه رد قائلًا: “20 ألف جنيه .. أنا مش هخفض المبلغ ولو مليم واحد”.

وقد تم إلقاء القبض على الزوج والذي برر فعلته هو وزوجته بأنهما بحاجة للمال، حيث يعمل الأب قهوجي ويبلغ من العمر 30 عام، والدخل لا يكفي بحسب تصريحاته، بعدها قررت النيابة حبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.