التعليم تعلن عن أول حالة وفاة بين التلاميذ في أول أيام الدراسة.. والسبب يصدم المواطنين !!

التعليم تعلن عن أول حالة وفاة بين التلاميذ في أول أيام الدراسة.. والسبب يصدم المواطنين !!
صورة أرشيفية

كشفت المصادر الرسمية في وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، بأن تلميذ في الصف الثالث الإبتدائي قد لقى مصرعه، وذلك داخل مدرسة شركة بسنديلة بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية صباح اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع أول أيام الدراسة في مصر.

وبحسب ما أكدته التقارير الرسمية، فإن سبب وفاة التلميذ كان التدافع وحالة الهرج التي كانت في المدرسة بسبب وجود خناقات بين التلاميذ وأولياء الأمور على “التختة الأولى” في الفصول الدراسية.

وكان اللواء “محمد حجي” مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية قد تلقى إخطار من قبل مدير المباحث الجنائية في المديرية اللواء “محمد شرباش” يفيد بوصول بلاغ إلى رئيس نقطة بسندبلة، من مدير  الوحدة الصحية بشركة بسنديلة في بلقاس بوصول تلميذ يبلغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة بصحبة مدير المدرسة.

وعلى الفور صدرت التعليمات بإنتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبعد فحص مبدائي قد تبين بأن سبب وفاة الطفل كان هبوط حاد في الدورة الدموية، وذلك بسبب تدافع الطلاب على السلم واثناء دخول الفصل، وهو الأمر الذي تسبب في النهاية في مصرع الطفل “إبراهيم حسن محمد عبد ربه”، والبالغ من العمر 9 سنوات ومقيد في الصف الثالث الإبتدائي.

وأوضح مدير الوحدة الصحية، بأن الطفل قد وصل إلى الوحدة برفقة مدير المدرسة والمشرف، وقد أحضروا جثة الطفل وتركوا، وبعد سؤال زملاءه والعاملين في المدرسة قد تبين بأن سبب وفاة الطالب هو التدافع، مؤكدين بأنهم لم يكونوا يعلموا بأن الطفل قد توفى بالفعل، حيث أن مدير المدرسة والمشرف قد أخذوا الطالب على الفور إلى الوحدة الصحية من أجل إنقاذه هناك.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة والإدارة التعليمة بالأمر من أجل إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في الساعات المقبلة حيال هذه الواقعة المثيرة للجدل.