بسبب “أول تختة”.. وفاة “تلميذ إبتدائي” في أول أيام الدراسة صباح اليوم !!

بسبب “أول تختة”.. وفاة “تلميذ إبتدائي” في أول أيام الدراسة صباح اليوم !!
تلاميذ - صورة أرشيفية

في حادث مؤسف، لقى تلميذ في الصف الثالث الإبتدائي مصرعه وذلك داخل مدرسته التابعة للإدارة التعليمة في “بلقاس” بمحافظة الدقهلية، وهذا أثر سقوطه تحت أقدام زملاءه التلاميذ بسبب حالة الهرح والتدافع على السلم داخل المدرسة من أجل حجز المقاعد في الفصول.

وكان اللواء “محمد حجي” مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطار من قبل اللواء “محمد شرباش” مدير مباحث المديرية يؤكد وصول بلاغ من مركز طب الأسرة في قرية “أحمدية أبو الفتوح” التابعة للإدارة التعليمية ببلقاس يفيد وصول التلميذ إبراهيم حسن محمد عبد ربه، 9 سنوات، وهو تلميذي مقيد في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة الزهراء الابتدائية، جثة هامدة وبها كدمات وسحاجات.

وبعد التحريات الأولية والتي تمت فور وصول ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، قد تبين بأن التلميذ قد سقط داخل المدرسة تحت أقدام زملاءه التلاميذ، وهذا نتيحة لحدوث حالة من التدافع والهرج على السلم أثناء دخول التلاميذ إلى الفصول في أول أيام الدراسة صباح اليوم السبت.

وبحسب ما أكده شهود عيان، فإن الأطفال والتلاميذ كانوا يتسابقون على حجز مقعد في الصفوف الأولى بالفصول، وقد لفظ الطفل أنفاسه الأخيرة أثناء قيام البعض بنقله إلى مركزي طب الأسرة لإسعافه.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وستتم إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الساعات المقبلة.