بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة يٌسعد ملايين المصريين منذ قليل.. وتنفيذه خلال ساعات

بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة يٌسعد ملايين المصريين منذ قليل.. وتنفيذه خلال ساعات
السيسي ومدبولي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي أن يتم صرف معاشات شهر أكتوبر للمواطنين بدءًا من يوم الغد الإثنين الموافق الأول من شهر أكتوبر لعدد 7.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة بحسب ما أكدته تصريحات الوزيرة صباح اليوم الأحد.

وقالت والي في حديثها، بأن أصحاب المعاشات الذين يستخدمون منافذ التأمين الأجتماعي يصل عددهم إلى 2.6 مليون قائم بالصرف، وهذا بقيمة إجمالية قد وصلت إلى نحو 3.3 مليار جنيه، وسيكون متاح أمامهم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلية A.T.M ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات بداية من غدا.

وهذا في الوقت الذي يصل فيه عدد المحولين لمعاشاتهم على بنك ناصر الاجتماعي إلى نحو 3.5 مليون قائم بالصرف، وذلك بقيمة إجمالية تصل لنحو 5.7 مليار جنيه، وتستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يبدأ صرف المعاشات التي يتم تحويلها على البنوك وعددها 1.5 مليون، إعتبارًا من يوم 10 أكتوبر.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر رسمية في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تدرس بشكل جاد في الوقت الحالي إتخاذ قرارات بشأن تقديم “حوافز ومكافآت” للآسر التي تنجب طفلين فقط أو أقل، وذلك في إطار سعي وزارة التضامن الاجتماعي إلى إيجاد حل لمشكلة الزيادة السكانية في الفترة المقبلة.

ولم يتم بعد الكشف عن موعد تطبيق هذا القرار، الذي يراه البعض مفيد للغاية في تقليل الزيادة السكانية، في حين يراه البعض الآخر بدون جدوى.