عاجل| أول حالتي وفاة في العام الدراسي بين تلاميذ ابتدائي: الأول في “خناقة التختة الأولى”.. وحادثة الثاني تصدم الجميع وتحذر أولياء الأمور

عاجل| أول حالتي وفاة في العام الدراسي بين تلاميذ ابتدائي: الأول في “خناقة التختة الأولى”.. وحادثة الثاني تصدم الجميع وتحذر أولياء الأمور

مع بداية كل عام دراسي جديد تتجدد مآسي حوادث التلاميذ في مختلف أنحاء المحافظات، في رحلاتهم اليومية من وإلى مدارسهم، عبر شريط السكة الحديد، وعلى الأسفلت، داخل الباص المدرسي، وخارجه، خاصةً المتعلقة بحوادث الدهس وغيرها والتي ترتبط برعونة السائقين واستهتارهم بأرواح التلاميذ الذين يملئون جنبات الشوارع.

مصرع طفل بالدقهلية

فقد لقي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي بمدرسة شركة بسنديلة بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مصرعه، بسبب تدافع التلاميذ أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول، الأمر الذي دفع اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، بعد تلقيه إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، بالواقعة، بتوجه قوات الأمن للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، إثر تدافع الطلاب خلال دخول الفصل، ما تسبب في مصرع “إبراهيم حسن محمد عبد ربه” 9 سنوات، تلميذ في الصف الثالث الابتدائي، في حين قال مدير الوحدي الصحية، إن مدير المدرسة ومشرف المدرسة، هما من أحضرا جثة الطفل وتركاه، وبسؤال زملاءه والعاملين في المدرسة أكدا أنه سقط على الأرض بسبب التدافع.

ومصرع أخر بالمحلة

وفي واقعة مأساوية جديدة، تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد وليد الجندي، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود بمصرع أحمد محمد إبراهيم تلميذ بالصف الأول الابتدائي بمدرسة مدينة العمال بعزبة أبودراع بعد أن سقط من والدته من “توك توك”، ما أدى إلى اصطدام سيارة كانت تسير في الجهة المقابلة به، وتوفي في الحال، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة.

وأثارت الواقعة غضب وحزن الأهالي بعزبة أبودراع، بمدينة المحلة الكبرى، في محافظة الغربية، بعد مصر التلميذ أحمد إبراهيم، حيث سقط من “توك توك” كان يستقله مع والدته فصدمته سيارة كانت تسير في الجهة المقابلة، وسط مطالبات بتقنين أوضاع التكاتك.