“حذف أصحاب الدخل الأعلى من 2000 جنيه من بطاقات التموين!!”.. الحكومة تنهي الجدل وتكشف الحقيقة كاملة

“حذف أصحاب الدخل الأعلى من 2000 جنيه من بطاقات التموين!!”.. الحكومة تنهي الجدل وتكشف الحقيقة كاملة
البطاقات التموينية

في أول رد رسمي لها على الأخبار المتداولة بشأن قيامها بحذف أي شخص مستفيد من البطاقات التموينية ويزيد دخله عن ألفين جنيه، حيث قالت وزارة التموين، بأن الوزارة لا تهدف على الإطلاق لتنفيذ هذا الأمر في الوقت الحالي، مؤكدة بأن الوزارة لن تحذف أي مواطن وفقًا لبيانات دخله أو أي معايير آخرى من هذا القبيل.

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في تصريحات رسمية له منذ قليل بخصوص هذا الأمر: ” في الساعات الماضية قد تم حذف 1.2 مليون مستفيد من البطاقات خلال عملية التنقية، ولكن الحذف قد تم لبعض المستفيدين عشوائيا من البطاقات بغير قصد أو عن طريق الخطأ، ولم يتم حذف أي مواطن بسبب دخله أو أي شيء من هذا الشأن”.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة سوف تفتح باب إسترجاع المحذوفين بشكل عشوائي، وذلك من خلال مكاتب التموين خلال الفترة المقبلة.

ويذكر بأن وزارة التموين كانت قد أعلنت عن وجود خطة من أجل إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، مؤكدة بأن الإضافة ستتم في البداية للآسر الآولى بالرعاية، واقتصار إضافة المواليد على أصحاب الدخول أقل من 2000 جنيه، مطالبة المواطنين بإرفاق شهادة بيانات بالدخل عند طلب إضافة المواليد فقط.

وكذلك طالبت وزارة التموين من كل المواطنين ضرورة أن يقوم أصحاب البطاقات التموينية، والتي يوجد بها أي أخطاء، بالدخول إلى الموقع المخصص لذلك وهو موقع “إدارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg”، وذلك من أجل تصحيح هذه الأخطاء والإستمرار في صرف السلع التموينية.

وهددت الوزارة بأنها سوف تقوم بإيقاف البطاقات التي يوجد بها أخطاء بدءًا من أول نوفمبر المقبل.