عاجل.. أول قرار رسمي من روسيا حول تحطم طائرة الركاب في سيناء.. وصرف تعويضات لآسر الضحايا !
عاجل

على الرغم من مرور ثلاث أعوام على حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء، إلا إن محكمة مقاطعة “زاموسكفوريسكي” في موسكو قد أصدرت أول حكم قضائي لها بشأن تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة.

وقضت المحكمة بجمع نحو 32 مليون روبل روسي “500 ألف دولار” أمريكي، من شركة الناقل الجوي الروسي “كوجاليمافيا” وذلك لصالح أقارب الضحايا الذين راحو ضحية الطائرة التي تحطمت في مصر بعام 2015، وذلك بحسب ما تم ذكره من مكتب العلاقات القضائية في روسيا.

وقالت وكالة الأنباء الروسية صباح اليوم السبت، بأن المحكمة كانت قد خصصت بدل شهري يصل لـ 5300 دولار أمريكي لأكثر من 20 شخص من المواطنين الذين فقدوا “عائل الأسرة” خلال هذا الحادث المؤسف، وهذا في الوقت الذي سيحصل فيه كلًا منهم كذلك على  4000 إلى 30000 روبل، فيما حُرم عشرة من أصحاب المطالبات من التعويضات بدون ذكر أسباب.

ووفقًا لما تم ذكره في التقارير الرسمية، فإن التعويضات سوف يتم صرفها من قبل الناقل الجوي الروسي، وهذا بعد نحو ثلاث أعوام من تحطم طائرة إيرباص A321، التي تديرها شركة الطيران الروسية كوجوليمافيا، في شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015، مخلفة 224 قتيلًا، حيث كانت الطائرة في رحلتها والتي أقلعت من مدينة شرم الشيخ بالبحر الأحمر إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.