التخطي إلى المحتوى
مشهد غريب على برج القاهرة يثير الجدل بين المواطنين.. والحكومة تكشف السبب !!
برج القاهرة

تفاجئ ملايين المواطنين في العاصمة المصرية القاهرة خلال يوم الجمعة بظهور برج القاهرة وهو مضاء باللوان الأخضر، وهو الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات حول سبب قيام المسؤولين عن برج القاهرة بإضاءة البرج باللون الأخضر في هذا اليوم بالتحديد دونًا عن باقي الأيام.

وبدأ البعض في إطلاق عدة شائعات وأسباب وهمية حول هذا المشهد الذي أثار حالة من الجدل بين المواطنين الذين شاهدوا برج القاهرة وهو “أخضر اللون” للمرة الأولى.

وفي أول رد من قبل المسؤولين عن إدارة برج القاهرة، فقد أكدو بأن السبب الحقيقي وراء إضاءة البرج بهذا اللون، هو تزامنًا مع إحتفالات الأشقاء في السعودية، باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف بعد غد الأحد 23 سبتمبر، حيث تحتفل المملكة باليوم الوطني لتوحيدها تحت دولة واحدة، ويعود ذلك إلى تاريخ المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932م، أي قبل نحو 86 عام من الآن.

وكان بعض المواطنين قد حرص على إلتقاط العديد من الصور التذكارية بجانب برج القاهرة في شكله الفريد مساء يوم أمس الجمعة، والذي من المتوقع أن يعود لشكله المعتاد خلال الساعات المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.