عاجل.. الجيش التركي يعلن إحتجاز 5 مواطنين مصريين منذ قليل.. وأول رد من الخارجية المصرية

عاجل.. الجيش التركي يعلن إحتجاز 5 مواطنين مصريين منذ قليل.. وأول رد من الخارجية المصرية
عاجل

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير “أحمد أبو زيد” بأن السفارة المصرية في قبرص قد أخبرت المسؤولين في الخارجية المصرية، بأن قوات بحرية تركية قد قامت عند الساعة السادسة مساءًا بتوقيت قبرص بإحتجاز سفينة صيد قبرصية كان على متنها 5 بحارة مصريين، وذلك قرب سواحل قبرص الشمالية، والتي تسيطر عليها تركيا.

وذكرت المصادر في مصر، بأن سفارة مصر في قبرص قد تواصلت مع الخارجية المصرية في الساعة العاشرة ونصف بتوقيت قبرص، وهذا بعد قيام مي طه خليل سفير مصر في قبرص على الفور بإجراءة عدة اتصالات مع المسؤولين القبارصة المعنيين بالموضوع، حيث أفادوا بأنهم قدموا طلبًا رسميًا لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص UNFICYP، وذلك من أجل بدء عمليات الإفراج عن المواطنين المصريين.

وقالت التقارير الرسمية، بأن البحارة المصريين هم: عبده إبراهيم عيد إبراهيم الجندي، أحمد فرج طه الزاهد، سامح صبحي علي محرم، عبدالرؤوف الدايد عبدالرحمن، عمرو محمود عبدو محمد.

وبحسب بيان وزارة الخارجية المصرية، فإن الوزارة سوف تعمل على إستمرار الجهود من أجل التوصل لحل لهذه الأزمة، والإفراج عن “البحارة المصريين” خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة لكون كافة الجهات المعنية في قبرص تتابع الوضع لحظة بلحظة، والأمر يحظى بإهتمام بالغ هناك.