في تطور مفاجئ وغير متوقع: “الدولار” يسجل أكبر انخفاض له في 7 أشهر عالميًا.. ننشر سعره الآن بالبنوك المصرية

في تطور مفاجئ وغير متوقع: “الدولار” يسجل أكبر انخفاض له في 7 أشهر عالميًا.. ننشر سعره الآن بالبنوك المصرية
سعر الدولار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مسجلة أعلى مستوياتها في حوالي أسبوع مع تراجع الدولار الأمريكي وسط انحسار المخاوف بشأن تأثير التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في الأجل المتوسط، خاصةً بعدما سجل الدولار أدنى مستوى له في تسعة أيام أمام سلة من العملات الرئيسية.

يأتي هذا في الوقت الذي صعدت فيه أسواق الأسهم العالمية مع استمرار أجواء الارتياح بأن رسوما جمركية جديدة متبادلة بين واشنطن وبكين جاءت أقل حدة مما كان متوقعا، حيث يجعل انخفاض الدولار السلع المسعرة بالعملة الخضراء، مثل الذهب، أرخص لحائزي العملات الأخرى.

كان الدولار الأمريكي قد سجل انخفاضًا اليوم الجمعة، مقابل معظم العملات المنافسة باستثناء ‏العملة البريطانية، حيث عززت زيادة قوة سوق الأسهم وارتفاع العائد ‏على السندات الإقبال على شراء الأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر، بينما قفزت العملة الأوروبية الموحدة 0.2% إلى 1.18 دولار لتصل ‏مكاسبها هذا الأسبوع إلى نحو 1.5%.

أما محليًا، فقد استقر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الجمعة، عند سعر الإغلاق الذي سجلته ختام تعاملات أمس الخميس، فسجل بالبنك الأهلي المصري 17.85 جنيه للشراء، 17.97 جنيها للبيع، في سجل في بنك القاهرة، والذي ارتفع به عن البنك الأهلي 17.86 جنيها للشراء، و 17.96 جنيه للبيع.