التخطي إلى المحتوى
“تأجيل الدراسة في الجامعات؟؟”.. بيان رسمي من الحكومة يحسم الجدل ويكشف التفاصيل كاملة
جامعة القاهرة

خلال الساعات الماضية، أنتشرت أخبار عبر السوشيال ميديا بشأن قيام وزارة التعليم العالي بتأجيل بدء الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة، وهو الأمر الذي كان لابد بأن يتم الرد عليه من قبل المصادر الرسمية في الوزارة لكشف حقيقة هذا القرار أمام الطلاب والرأي العام.

وهو ما حدث بالفعل مع تصريحات  الدكتور “عادل عبد الغفار” المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، والذي نفى بشكل كامل تأجيل الدراسة بالجامعات، وأكد بأن العام الدراسي سوف يبدأ في موعده وهو السبت 22 سبتمبر الجاري، ولا توجد أي نية لدى وزارة التعليم العالي لتأجيل الدراسة في هذا العام ولو لمدة يوم واحد فقط.

وأكدت المصادر الرسمية في وزارة التعليم العالي، بأن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي قد أقرب بأن تكون بداية الدراسة مع يوم 22 سبتمبر الجاري، على أن تستمر الدراسة لمدة 15 أسبوع، وينتهي الفصل الدراسي الأول في يناير 2019، بحسب الجدول الزمني المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

وبذلك ستكون  امتحانات الفصل الدراسي الأول فى 5 من يناير 2019 حتى 24 من يناير 2019، وهذا في الوقت الذي ستبدأ فيه  إجازة نصف العام فى موعدها 26 يناير 2019.

في حين ستكون العودة للدراسة من جديد في الفصل الدراسي الثاني مع يوم 9 فبراير، ع 2019 ويستمر 16 أسبوعاً وينتهي في 30 مايو 2019.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.