عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء حقيقة إغلاق “مسجد الحسين” بالقاهرة منذ قليل

عاجل.. تفاصيل مثيرة وراء حقيقة إغلاق “مسجد الحسين” بالقاهرة منذ قليل
مسجد الحسين

أنتشرت في الساعات الماضية أخبار في مختلف وسائل الإعلام وفي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام وزارة الأوقاف بإغلاق مسجد “الإمام الحسين” في القاهرة أمام المصليين والمترددين عليه، ومنعهم من دخول الصلاة وذلك بالتزامن مع ذكرى يوم عاشوراء.

وبحسب ما تم ذكره في بيان رسمي من قبل المركزي الإعلامي في مجلس الوزراء، فإنه قد أكد على تواصله مع وزارة الأوقاف، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أنه لم يتم إغلاق مسجد الحسين أمام المصلين اليوم بالتزامن مع ذكرى عاشوراء،.

وأشارت الأوقاف إلى كونجميع الصلوات ستقام في وقتها والعبادة ستؤدي بشكل طبيعي، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول غلق مسجد الحسين أمام المصلين اليوم شائعات لا أساس لها من الصحة.، ومطالبة الجميع بتوخي الدقة في تم نشره من أخبار حول هذا الأمر.

وكشفت الوزارة في بيان رسمي لها في الفترة الماضية، بإنها سوف تغلق “ضريح الحسين” فقط أمام الزائرين في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، وذلك بقرار رسمي من قبل وزارة الأوقاف.

وقالت الأوقاف، بأن من يريد الإحتفال بذكرى عاشوراءـ، فبإمكانه أن يصوم وأن يجتهد في هذا الصلاة في أي مسجد دون الدخول في مناقشات طائفية ومذهبية.