عاجل.. قرار مفاجئ من “البنك الأهلي” يصدم ملايين المواطنين وعملاء البنك منذ قليل

عاجل.. قرار مفاجئ من “البنك الأهلي” يصدم ملايين المواطنين وعملاء البنك منذ قليل
البنك الأهلي

كشفت مصادر رسمية داخل البنك الأهلي المصري صباح اليوم، عن كون البنك قد قرر رفع الحد الأدنى لفتح حساب التوفير، كما قرر البنك زيادة مصاريف فتح الحساب والمصاريف الإدارية الربع سنوية، وذلك بالإضافة إلى إجراء تعديلات على إحتساب الفائدة على حسابات التوفير.

وبحسب البيانات الرسمية التي صدرت عن البنك الأهلي، فقد كشفت المصادر عن كون الحد الأدنى لفتح الحساب في البنك الأهلي قد وصل 1000 جنهي، وكذلك أصبح مصاريف فتح الحساب في البنك بنحو 30 جنيه، أما عن مصاريف كشف الحساب بشكل شهري فقد وصلت لنحو 30 جنيه.

وهذا في الوقت الذي أعلن فيه مصدر مسؤول في البنك الأهلي المصري، بأن مصاريف إصدار كارت الصراف الآلي لأول مرة قد وصلت لنحو 30 جنيه، وسوف يصبح إحتساب الفائدة على المبالغ الأكبر من 3 الآف جنيه، وهذا في الوقت الذي لن يقوم فيه البنك بفرض أي غرامات مالية على العملاء الذين يتراجع حسابهم عن 3 الآف جنيه.

وكذلك قرر البنك الأهلي المصري بأن يتم تقسيم الفائدة حسب شرائح حساب التوفير، حيث يتم إعطاء كل شريحة من حسابات التوفير أرباح مختلفة، وهو الأمر الذي كشف عنه البنك الأهلي على النحو التالي:

  • أول شريحة ما بين 8.60% إلى 9% وهى أقل شريحة، وترتفع الفائدة بعد ذلك بحسب الشرائح حتى تصل لأعلى شريحة وهى التي تكون فوق الـ500 الف جنيه وتتراوح فيها الفائدة ما بين 10.70 إلى 11.25% سنوياً.