عاجل.. الأرصاد تكشف عن قائمة المحافظات المهددة بالسيول والأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة

عاجل.. الأرصاد تكشف عن قائمة المحافظات المهددة بالسيول والأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة
سيول وأمطار

كشفت إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن كون طقس اليوم الخميس سوف يستمر في معدلاته الطبيعية بالمقارنة مع هذه الأيام في السنوات السابقة، مشددًا على كون الشبورة المائية سوف تظهر بوضوح في ساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية نوعًا ما.

وأوضح محمود شاهين في تصريحاته والتي جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصبح، والذي يذاع على قناة إكسترا نيوز الفضائية: “على المواطنين ضرورة متابعة النشرات الجوية يوميًا فى الفترة المقبلة للتعرف على مدى كثافة الشبورة المائية على الطرق ومعرفة درجات الحرارة أثناء فترة التقلبات الجوية، خاصة لكون الأيام المقبلة سوف تشهد تقلبات جوية بصورة واضحة على كافة أنحاء الجمهورية، مع قرب دخول فصل الخريف”.

وذكر مدير إدارة التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة على بعض المحافظات، وبالتحديد على محافظة القاهرة والجيزة وكافة السواحل الشمالية، وعدة محافظات في الوجه البحري.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه الدكتور “أحمد عبدالعال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية على كون سقوط السيول سوف يقتصر فقط على المحافظات المحاطة بالجبال فقط خلال الفترة المقبلة.

ويذكر بأن الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت في الفترة الأخيرة، بأن فصل الخريف سوف يبدأ خلال الـ48 ساعة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تتوقع حدوث تقلبات جوية ومناخية كثيرة في الساعات القادمة.