طريقة حساب فائدة البنك الأهلي وفق شرائح حسابات التوفير الجديدة

طريقة حساب فائدة البنك الأهلي وفق شرائح حسابات التوفير الجديدة
طريقة حساب فائدة البنك الأهلي وفق شرائح حسابات التوفير الجديدة

في قرار للبنك الأهلي بعدم تثبيت الفائدة على المدخرات بحسابات التوفير بعد أن كانت الفائدة ثابته على كافة قيم المدخرات من اصغرها وإلى أقصى قيمه مادية لها واليوم نوضح كيفية احتساب الفوائد بحسب الشرائح الخمسة والتي على أساسها يصرف العائد ( الشهري – السنوي – النصف سنوي ).

طريقة حساب فائدة البنك الأهلي

قسم البنك الأهلي العوائد بحسب المبلغ المودع بحيث يكون من 0 إلى 3000 آلاف جنيه شريحة أولى، الشريحة الثانية من 3001 وإلى 5000 آلاف جنيه، شريحة ثانية، ومن 5001 إلى  100 ألف جنيه شريحة ثالثة، ومن 100ألف وواحد إلى 500 ألف جنيه جنيه شريعة رابعة، والشريحة الخامسة وهي الأعلى من 500 ألف وبدون حد أقصى.

جدول يوضح الفائدة للشرائح الخمس السابق توضيحها

طريقة حساب فائدة البنك الأهلي وفق شرائح حسابات التوفير الجديدة 7

كيفية إنشاء حساب توفير في البنك الأهلي

يلزم لإنشاء حساب ادخاري العديد من الأوراق الثبوتية وهي إثبات الدخل بأحد الطرق أن يكون المتقدم لفتح حساب إدخاري موظف بأحد القطاعات الخاصة أو الحكومية أو يكون الراغب في فتح الحساب لا يعمل فيلزم إن كانت زوجة إحضار صورة من بطاقة الزوج أو الأب إن كانت غير متزوجه مع إحضار صورة من البطاقة الشخصية( الرقم القومي).

الحد الأدنى لفتح حساب ادخاري بالجنيه المصري هو 1000 جنيه مصري وبدون حد أقصى يمنح العائد بشكل شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي وتحدد العوائد كذلك بنظام العائد المذكور ( لمزيد من المعلومات عن عوائد حسابات التوفير التوجه لأقرب فرع من فروع البنك الأهلي.