قرار عاجل من الحكومة يقلب موازين “سوق السيارات”.. ومصادر رسمية تؤكد: إنخفاض كبير في الأسعار خلال أيام

قرار عاجل من الحكومة يقلب موازين “سوق السيارات”.. ومصادر رسمية تؤكد: إنخفاض كبير في الأسعار خلال أيام
السيارات

كشف رئيس مصلحة الجمارك “السيد نجم” عن كون السيارات القادمة والمستوردة من أوروبا لن يتم إضافة إي جمارك عليها، وذلك بدءًا من شهر يناير لسنة 2019، وذلك على خلفية إرتباط مصر بإتفاقية الشراكة الأوروبية، والتي تم توقيعها في وقت سابق، ولكن من المؤكد أن يبدأ العمل بها مع مطلع شهر يناير المقبل.

وأوضح نجم في تصريحاته، والتي جاءت على هامش حواره مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، بأن مصلحة الجمارك ملتزمة بأي اتفاقيات وقعت عليها مصر حتى ولو كانت هذه الإتفاقات قد تم توقيعها في سنوات سابقة.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك، بأن الجماك ستصبح ” 0%” على كافة السيارات الأوروبية، ولكن الدولة سوف تأخد ضريبة قيمة مضافة على هذه السيارات تصل لـ 14% فقط.

وبعد تصريحات رئيس مصلحة الجمارك “السيد نجم” توقع خبراء سوق السيارات في مصر، بأن هذا القرار سوف يقلب موازين السوق المصري خلال الساعات المقبلة، مؤكدين بأن إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك، يعني بأن أغلب المستوردين سوف يتجهوا إلى إستيرادها، ومن ثم ستكون هناك كميات أكبر من السيارات الأوروبي في مصر، مما قد يجعل أسعارها تنخفض بشكل محلوظ في السوق المصري في الأيام المقبلة.