تجنبا للإيقاف.. ننشر بالصور 4 خطوات لـ “تحديث بيانات البطاقات التموينية” عبر موقع دعم مصر وموقع التموين tamwin
تحديث بيانات البطاقات التموينية عبر موقع دعم مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية عبر  الموقع الإلكتروني  “دعم مصر” وموقع التموين tamwin، خاصة بعد أن لم يتمكن العديد من المواطنين بتحديث بياناتهم، ولهذا نقوم في هذا التقرير بعرض بالصور خطوات مفصلة عن كيفية تحديث بيانات البطاقات التموينية .

في حالة إذا كان لديك استفسار عن تحديث بيانات بطاقة التموين أو إضافة المواليد أو مشاكل في إصدار بطاقة التموين يرجي كتابته في تعليق أسفل الخبر وسيتم الرد على استفسارك.

تحديث بيانات البطاقات التموينية

قبل أن نذكر كيفية تحديث بيانات البطاقات التموينية، نشير إلى كيفية التعرف على أن البطاقة التموينية الخاصة بك تحتاج إلى تحديث من عدمه، من خلال خطوات بسيطة وهي :

  • الدخول إلى موقع دعم مصر .
  • اختيار “حدث البيانات”.
  • ومن ثم يتم إدخال رقم البطاقة التموينية (وهو رقم مكون من 12 رقم مكتوب على بطاقة التموين).
  • إدخال الرقم القومي .
  • الضغط على تحديث .
  • إذا ظهرت رسالة (لا توجد بيانات) فهذا يعني أن البطاقة التموينية لا تحتاج إلى تحديث.
  • وإذا لم تظهر اتبع الخطوات التي سيتم ذكرها خلال المقالة لمعرفة خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية.
موقع وزارة التموين tamwin
تحديث بيانات البطاقات التموينية

كيفية تحديث بيانات البطاقات التموينية

العديد من المواطنين قاموا بارتكاب العديد من الأخطاء خلال عمليه تحديث بيانات البطاقات التموينية، ولهذا أعلنت الوزارة خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين من خلال أربع خطوات مبسطة، لمنع ارتكاب الأخطاء :

أقرا أيضا :

الخطوة الأولي :

يتم في هذه الخطوة الدخول إل موقع دعم مصر وإتباع الخطوات السالفة الذكر من تسجيل رقم البطاقة التموينية والرقم القومي والتأكد من أن البطاقة تحتاج إلى تحديث بيانات.

الخطوة الثانية :

يتم في هذه الخطوة تسجيل العديد من البيانات التي تخص صاحب البطاقة أو الشخص المراد حذفه أو إضافته من البطاقة ومن هذه البيانات :

  • تسجيل الاسم بالكامل
  • ورقم الهاتف
  • وبيانات الشخص المراد إضافة أو حذفه
  • وصلة القرابة
  • المحافظة
إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية
تحديث بيانات البطاقات التموينية
إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية
تحديث بيانات البطاقات التموينية

الخطوة الثالثة

يتم تسجيل

  • رقم التليفون الأرضي
  • البريد الإلكتروني
  • واسم المستفيد
  • والرقم القومي للمستفيد
  • وصلة القرابة
تحديث بيانات البطاقات التموينية
موقع وزارة التموين tamwin.com
تحديث بيانات البطاقات التموينية
موقع وزارة التموين tamwin.com
إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية
تحديث بيانات البطاقات التموينية

الخطوة الرابعة

يتم إظهار رسالة تأكيد حذف أو إضافة الشخص الذي تم تسجيل بياناته، حيث تظهر رسالة

“انت مسئول عن كل اختياراتك التي قمت بها، فلو اخترت اختيارًا خاطئًا فأنت الوحيد الذي يتحمل مسئولية البيانات”

وبم الضغط على حذف تكون قد انتهيت من خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين .

ولكن يرجي الدخول بعد مرور حوالي 24 ساعة والتأكد من أنه تم تسجيل البيانات المعدلة وفي حال وجود شكوي يتم الاتصال بالخط الساخن لوزارة التموين (19959)

وزير التموين يعلن مصير المتخلفين عن تحديث بيانات بطاقة التموين

حيث أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،أنه بعد انتهاء المدة المحددة سيتم إيقاف البطاقة التموينية التي لم يتم تحديث بياناتها، ويتوجب على المواطن استخراج بطاقة جديدة.

لم يتبقى سوي 45 يوم فقط على انتهاء المدة المحددة من جانب وزارة التموين لإجراء تحديث بيانات البطاقات التموينية، وننشر جدول تسليم الأوراق بمكاتب التموين

تجنبا للإيقاف.. ننشر بالصور 4 خطوات لـ "تحديث بيانات البطاقات التموينية" عبر موقع دعم مصر وموقع التموين tamwin 2

أكدت وزارة التموين أنه تم حذف مليون شخص متوفي من البطاقات التموينية حتى الآن، كما أشارت إلى أنه تمكن 30 مليون مواطن من تحديث وتعديل بياناتهم.

تحسن مستوي أداء خدمة موقع وزارة التموين بعد التحديثات الأخيرة.

أكدت الوزارة أن المواطنين التي تظهر لهم عبارة “بيانات البطاقة بها أخطاء” على بون التموين أو الخبز يجب الإسراع في تحديث بيانات البطاقة الخاصة به لتنجب الإيقاف.

ناشد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية بفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الاثنين، المواطنين بسرعة تعديل وتحديث بيانات البطاقة التموينية، مشيرا إلى أنه لا يتم حذ المواطنين بسبب دخلهم المرتفع.

سيبدأ الأسبوع التاسع للمواطنين التي تنتهي أرقام برقم “8” يوم 5 أكتوبر، كما أكدت الوزارة أنه سيتم فتح أسبوع للمواطنين المتخلفين عن موعدهم في نهاية المهلة.

حيث أكد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أن البطاقات التموينية التي لم يتم تحديثها سيتم إيقافها ويضطر أصحابها إلى استخراج بطاقة تموينية جديدة.

يقوم المواطن بالدخول على الموقع مرة أخرى بعد إضافة المواليد وتحديث البيانات وفى حالة عدم وجود اسمه ضمن قائمة البطاقات الموجودة بالموقع يعرف أنه تم الانتهاء من التحديث.

أكد وزير التموين أنه تم تحديث بيانات البطاقات التموينية 25% من البطاقات مؤكدا أنه سيتم شطب البطاقات الغير محدثة يوم 7 نوفمبر، ولهذا ناشدت المواطنين بسرعة تحديث البيانات، ومن يتعرض بطاقة للإيقاف يقوم المواطن بتقديم طلب جديد للوزارة .

إذا لم تظهر أي عبارة على ورقة صرف التموين أو ورقة صرف الخبز فهذا يعني أن البطاقة ليس بها أخطاء ولا تحتاج إلى تحديث، وتجدر الإشارة إلى أن لم يتبقى سوى أسبوع واحد على انتهاء مهلة تحديث بيانات البطاقة التموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.