التخطي إلى المحتوى
«هذا رجل عظيم».. لماذا شكر السيسي “محمود العربي” مرتين؟.. فيديو

خلال افتتاح مستشفى عسكري بمحافظة المنوفية، الأربعاء، علق الرئيس “عبدالفتاح السيسي” على واقعة مركز الغسيل الكلوي بديرب نجم التي أثارت ضجة في بداية الأسبوع، والتي توفى على إثرها 3 مرضى وأصيب 12 شخصا بغيبوبة، لدى خضوعهم لجلسات غسيل كلوي، وأصدرت على إثرها وزارة الصحة قرارا بإغلاق الوحدة، فيما فتحت السلطات تحقيقا عاجلا للوقوف على أسباب الحادث.

وقال السيسي تعليقا على الواقعة، “لن نترك شيئا، وأي مقصر سيتم التعامل معه بالقانون”، خاصةً بعدما أثارت الحادثة حالة من الغضب في وسائل التواصل الاجتماعي بمصر، إذ اعتبر كثيرون أنها تعكس حالة الإهمال التي تعاني منها الكثير من المستشفيات في البلاد، مطالبين السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن ناحية أخرى، بهذه الكلمات: “بشكر رجال الأعمال وعلى رأسهم الحاج محمود العربي”، تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رجل الأعمال محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي للتصنيع، أكثر من مرة خلال افتتاح المشروعات الجديدة، وهذه ليست المرة الأولى الذي يشكره فيها.

فقد سبقها توجيه الرئيس السيسي الشكر لـ”محمود العربي”، خلال افتتاح مشروعات قومية في بني سويف، يناير الماضي، حينما علق الرئيس على كلمة إبراهيم العربي، نائب مدير مجموعة شركات العربي، قائلاً: “بلغ تحياتي واحترامي الشديد للحاج محمود، هذا الرجل عظيم.. ربنا يديه الصحة ويوفقكوا إن شاء الله”.

أبرز المعلومات عن آل العربي بالمنوفية

  • كشف نائب رئيس مجموعة شركات العربي عن عزم المجموعة لإنشاء عدد من الصناعات المغذية للأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة على أن يقام جزء منها بالمجمعات الصناعية للعربي بمدينتي قويسنا وبنها.
  • مجموعة العربي عقدت العديد من المؤتمرات للموردين الأجانب تحت شعار “نحو صناعات مغذية في مصر”، وكانت أولى ثمارها إنشاء مصنع متخصص لتصنيع مواتير الغسالات.
  • يعتبر محمود العربي، مؤسس مجموعة العربي للتصنيع، وهي أحد الصروح الصناعية في مصر.
  • نفذت شركة العربي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، وهي مدرسة فنية تجمع بين التعليم والتدريب، بالتعاون مع دولة اليابان.
  • يعمل في مجموعة شركات العربي 13 ألف موظف، واستطاع تحقيق ثروة هائلة تقدر بـ 22 مليون دولار.
  • حصل “العربي” على أرفع وسام ياباني “وسام الشمس المشرقة” من الإمبراطور الياباني أكيهيتو في مايو 2009؛ لدوره في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات