10 أسماء محرمة للبنات على “مواقع التواصل الاجتماعي”.. وأزهري يرد

10 أسماء محرمة للبنات على “مواقع التواصل الاجتماعي”.. وأزهري يرد
10 أسماء محرمة للبنات على "مواقع التواصل الاجتماعي".. وأزهري يرد

حلم كل أب وأم أن يرزقه الله الذرية الصالحة، وفى فترة الحمل عندما يعلم الآباء والأمهات جنس المولود يبحثون دائما عن  اسم جديد وحديث، ومن هنا تبدأ الصعوبة في اختيار الاسم من كثرة الأسماء المتداولة على النت الكثير من الأسماء لها معنى جميل، وهناك أسماء أخرى ليس لها معنى وفى بعض الأوقات يكون المعنى مكروه وغير مستحب والكثير يقع في هذا الخطأ.

أسماء محرمة للبنات على مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تشمل 10 أسماء مُحرمة للفتيات، كان أبرزها اسم “راما” وهو يعني آله لدى الهندوس، وأيضا اسم “لارا”، وهو يعني الروح التي ترعى العائلات عند الرومان. وجاء من ضمن القائمة اسم “ريناد” والذي يعني سواد القلب من الذنوب، واسم “ريماس” الذي يعني ظلمة القبور.

كما جاء اسم “لمار” الذي يشير لأنثى الكلب، و”مايا” وهو اسم لأكثر القبائل تخلف في العالم، وأشار اسم “يارا” للأكل المحترق، أما عن اسم “وجد” فهو اسم من أسماء الجن، فضلُا عن أسمي “وتين”، و”هنوف” فيشير الأول لجماعة من الكفار تفعل الفاحشة، بينما يشير الثاني لاسم جنية تتواجد بالخلا .

10 أسماء محرمة للبنات على "مواقع التواصل الاجتماعي".. وأزهري يرد 7

في تصريحات صحفية لجريدة “الوطن ” أكد  الدكتور محمد سالم أبو عاصي، العميد السابق لكلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، أن الورقة المتداولة ليس لها أساس من الصحة، من حيث الحرام والحلال، فلا يجوز لشخص أن يُحرم الأسماء دون دليل مؤكد.

وأضاف  خلال حديثه حتى لو كانت معاني الأسماء المتداولة صحيحة، فنحن لا نُعبد الاسم أو صاحبه، قائلًا: “كل دول أسامي حديثة مش محرمة ولا حاجة”.