التخطي إلى المحتوى
وفاة الشيخ علي القطان أشهر سجين سياسي في مصر .. نصح الرئيس الأسبق حسني مبارك علنًا فسجنه
وفاة أشهر المساحين السياسيين في مصر

أعلنت أسرة الشيخ علي القطان عن رحيله اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، بعد أن قضى مدة 15 عاما في السجن، منذ أن أمر الرئيس الأسبق حسني مبارك بترحيله على متن طائرة خاصة من السعودية وسجنه بتهمة الإرهاب وقتذاك، ويعتبر الشيخ علي القطان أشهر سجين سياسي في مصر ، حيث غُرف في فترة التسعينيات بمواجهته الشهيرة مع الرئيس الأسبق حسني مبارك حين وجّه له نصيحة في الحرم الشريف علنًا قائلا له: “اتقِ الله”.

تفاصيل قصة القطان مع مبارك

تعود تفاصيل قصة الشيخ القطان، أشهر سجين سياسي في مصر، إلى أوائل التسعينيات حين التقى الرئيس الأسبق حسني مبارك في الحرم النبوي الشريف بعام 1993، وخاطبه بشكل عفويّ وعلنًا: يا ريس اتق الله”، وفق ما رواه الشيخ القطان في أحاديث تلفزيونية لاحقا.

 من هو الشيخ علي القطان؟

الشيخ علي القطان من مواليد 29 إبريل 1947، حائز على شهادة بكالوريوس خدمة اجتماعية في عام 1969، أدى خدمته العسكرية بالجيش المصري في الفترة ما بين 1969 – 1975، وشارك في حربي “الاستنزاف و1973″، ووصل إلى رتبة نقيب في سلاح المشاة.

وفاة الشيخ علي القطان
وفاة الشيخ علي القطان

والتقى بالمستشرق الشهير جاك بيرك أثناء سفره إلى فرنسا لدراسة علم الإجتماع في عام 1976، ثم انتقل إلى السعودية للعمل باحثًا إجتماعيًّا هناك في عام 1980، وزار العديد من دول العالم بلغت نحو 50 دولة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.