بالتفاصيل.. مفاجأة تنتظر المصريين أول أكتوبر.. و2000 جنيه لكل أسرة مصرية

بالتفاصيل.. مفاجأة تنتظر المصريين أول أكتوبر.. و2000 جنيه لكل أسرة مصرية
مرتب - صورة أرشيفية

أكد النائب البرلماني “خالد هلالي”، بأنه سيتقدم بمشروع قانون إلى البرلمان المصري وذلك مع بداية دور الإنعقاد المقبل للبرلمان، وهذا بشأن توفير نحو 2000 جنيه مساعدات لكل أسرة، وذلك بهدف المساعدة في حل كل المشكلات الاجتماعية التي تواجه الآسر المصرية، وهذا بحسب ما نقله موقع جريدة الفجر منذ قليل على لسان عضو مجلس النواب “خالد هلالي”.

وكان هلالي قد أطلق تصريحات صحفية قال فيها:

“على الرغم من قاعدة المواطنين العريضة التي  تستحق الدعم إلا أنه لا يوجد حتى الآن قانون لتنظيم هذا الدعم وكذلك لا يوجد معيار للفئات المستحقة له، بالتأكيد هناك بكل التجاوزات، وهناك فئات من الشعب المصري لا تستحق الحصول على الدعم، ولكناه الآن تحصل على ما لا تستحقه.

وذكر عضو مجلس النواب في حديثه، بأن التشريع الجديد سوف يهدف في الأساس إلى توزيع عملية الدعم على المستحقين فقط، مشددًا على كون القيادة السياسية في مصر خلال الفترة الأخيرة تعطي إهتمام كبير بملف الحماية والعدالة الاجتماعية، وهو الأمر الذي جعل الفئات محدودة الدخل في الموازنة العامة للعام 2018/2019 تحظى بالكثير من أهتمام الدولة.

وختم “هلالي” تصريحاته قائلًا:

حال تحويل الدعم من عيني لدعم نقدي، سيتم استثناء أكثر من نصف الحاصلين على الدعم في الوقت الراهن، وذلك لأنهم بالفعل غير مستحقين لهذا الدعم، مما يوفر للموازنة العامة للدولة أموال طائلة تسد الكثير من عجز الموازنة.