عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: مصر تشهد 3 ظواهر مناخية تحدث لأول مرة في تاريخ البلاد

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين: مصر تشهد 3 ظواهر مناخية تحدث لأول مرة في تاريخ البلاد
الأرصاد

كشف الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن كون العالم كله بدأ يشعر بالتأثيرات المناخية في الفترة الأخيرة، مشددًا على كون “الطقس والمناخ المصري” قد شهد عدة تغيرات في هذا العام بالتحديد، وهذا لنفس السبب الذي تم ذكره مسبقًا.

وقال الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات والتي جاءت على هامش حوار صحفي تم نشره منذ قليل: “أول هذه الظواهر الغريبة على الطقس المصري، كانت الرطوبة المرتفعة في فصل الصيف، لم تحدث من قبل في تاريخ البلاد، وكانت ثاني الظواهر والمتغيرات هو  ارتفاع درجة الحرارة إلى 33م في شهر فبراير بفصل الشتاء، والثالثة هي ظهور السحب المنخفضة في شهر أغسطس نهاية فصل الصيف”.

وأوضح الدكتور عبد العال بأن هيئة الأرصاد تقوم بمجهود كبير من أجل بذل حالة المناخ على مدار اليوم، وأنها تستعين بعدد كبير من علماء المناخ حول العالم من أجل رصد التغيرات المناخية التي تطرأ على الطقس في مصر على مدار الفترة الأخيرة.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد أشارت في بيانات سابقة لها مساء يوم الأمس، بأن الأيام المقبلة يشهد سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وبالتحديد على محافظتي الإسكندرية ومرسى مطروح، وكذلك على جنوب سيناء.

وشدد هيئة الأرصاد الجوية، بأن بداية فصل الخريف سوف تكون خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل هيئة الأرصاد تؤكد للمواطنين بأن الساعات القادمة سوف تشهد تقلبات جوية متنوعة وهو أمر طبيعي مع دخول الخريف.