عاجل.. وزارة التموين تحذر المواطنين: “للي هيخزن السلعة دي هيتحبس فورًا” !!

عاجل.. وزارة التموين تحذر المواطنين: “للي هيخزن السلعة دي هيتحبس فورًا” !!
صورة أرشيفية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “على المصليحي”، بأن الوزارة قد ناشدت كل المواطنين والتجار من خطورة تخزين الأرز لتعطيش الأسواق ومن ثم بيع الأرز بأسعار أغلى بعد ذلك، مشددًا على كون من يفعل ذلك، سوف تستخدم معه الوزارة “الضبطية القضائية” من أجل وقف هذا الأمر على الإطلاق.

وتحدث الدكتور على المصليحي خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد يوم الأمس في ديوان عام الوزارة عن هذا الأمر، وعن إستعدادات الوزارة لتوفير الأرز للمواطنين، وقال:  “من يحاول شراء الأرز بكميات وتخزينه لبيعه في الأسواق نهاية الموسم، سيتم استخدام الضبطية القضائية معه لأن حجب السلع عمل مضر بالأسواق،الوزارة قد وقعت عقود وإتفاقيات من أجل إستيراد “الأرز الفيتنامي”.

وأشار الوزير الدكتور على المصليحي، بأن الوزارة تعمل بكل جد من أجل توفير الأرز للمواطنين بأسعار مناسبة، مناشدًا كل مزارعي مصر الشرفاء بتوريد الأرز للحفاظ على الاحتياج الاستراتيجي للسلعة وتجنب الأزمة التي حدث في شهر رمضان الماضي.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الحكومة تحارب بكل الطرق الممكنة جشع التجار، ومحاولة البعض إستغلال أي ظروف ممكنة من أجل كسب المزيد من الأموال بالطرق الغير شرعية، مشددًا على كون الوزارة لن تسمح بحدوث أي تلاعب في التجارة الداخلية.