عاجل.. الأرصاد تحذر الحكومة والمواطنين وتؤكد: “سيول قوية تضرب تلك المحافظات في هذا الموعد”

عاجل.. الأرصاد تحذر الحكومة والمواطنين وتؤكد: “سيول قوية تضرب تلك المحافظات في هذا الموعد”
أمطار وسيول

أوضح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن فصل الخريف هذا العام قد بدأ بشكل مبكر للغاية، مشددًا على كون الموعد الفعلي للخريف هو يوم 23 سبتمبر الجاري، ولكنه هذا العام قد بدأ مع أواخر شهر أغسطس الماضي، ولكن على الرغم من ذلك فإن الفترة الحالية تشهد  إستقرار في الأحوال الجوية.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” والذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم في حلقة يوم الأمس الأثنين:”فصل الخريف يتخلله حالة من عدم الاستقرار السريعة والمتمثلة في الأمطار الشديدة والتي تصل لحد السيول حال تساقط الأمطار على جميع المحافظات المحاطة بالجبال”.

وأشار الدكتور عبد العال في حديثه، بأن أكثر المحافظات التي سوف تتأثر بالسيول هي المحافظات المحاطة بالجبال، وهو سيظهر تاثير هذه السيول عليها أكثر من المحافظات الأخرى.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين في الساعات الماضية من سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وعلى الأخص الإسكندرية ومرسى مطروح، وذلك مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، وكذلك حذرت من ظهور شبورة مائية على محافظات القاهرة والوجه البحري، وكذلك ناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر في حالة القيادة على الطرق الصحراوية والسريعة وكذلك الطرق الزراعية خاصة القريبة من المسطحات المائية في الساعات القليلة المقبلة.