عاجل.. أول بيان رسمي من التعليم حول الإستغناء عن عدد من المعلمين قبل بداية الدراسة !!

عاجل.. أول بيان رسمي من التعليم حول الإستغناء عن عدد من المعلمين قبل بداية الدراسة !!
وزارة التربية والتعليم

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الإعلامي “أحمد خيري”، بأن كل ما يتم تداوله حول الإستغناء عن عدد من المعلمين خلال الفترة المقبلة وقبل بداية العام الدراسي، هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات لإثارة الجدل والبلبلة وتحقيق أغراض وأهداف شخصية.

وقال خيري في تصريحات مع الإعلامي “محمد الباز” خلال برنامج 90 دقيقة والمذاع عبر فضائية المحور الإعلامية: “الوزارة تستغل كل المعلمين خلال منظومة التعليم الجديدة سواء في التطوير أوالترميم،  بحلول عام 2026 سيتم تعميم نظام التعليم الجديد على جميع السنوات الدراسية، وتدريب 128 ألف معلم ومنحهم دليل تفاعلي جديد للتعامل مع الطلاب في الفصل”.

وأشار خيري في تصريحاته، إلى كون الوزارة تعترف بوجود سوء توزيع للمعلمين في المدارس، بأعداد المعلمين على مستوى الجمهورية تتناسب مع ما تحتاج إليه المنظومة التعليمية، ولكن هناك مدارس تعاني من نقص في أعداد المدرسين بسبب سوء التوزيع.

وبخصوص زيادة رواتب المعلمين، فقد أكد “أحمد خيري” المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بان الفترة المقبلة لن تشهد باي حال من الأحوال زيادة رواتب المعلمين، مشددًا على كون الزيادات ستكون عبارة عن مكافأت للمعلمين المبتكرين.