تراجع غير مسبوق في أسعار “الحديد والأسمنت” في الساعات الماضية.. والطن يسجل أقل سعر له منذ شهور

تراجع غير مسبوق في أسعار “الحديد والأسمنت” في الساعات الماضية.. والطن يسجل أقل سعر له منذ شهور
الأسمنت والحديد

كشفت مصادر رسمية منذ قليل، عن حدوث إنخفاض حاد في أسعار الأسمنت في اليومين الماضيين، وذلك بعدما أنخفض الطن الواحد بنحو 20 جنيه على الأقل، وهو الأمر الذي جاء بسبب تراجع الإقبال على شراء الأسمنت سواء العادي أو الأسمنت الأبيض، وهو الأمر نفسه الذي حدث بالنسبة لأسعار الحديد في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما تراجع سعر طن الحديد بنحو 300 -500 جنيه في بعض المصانع مع تراجع الإقبال على شراءه.

وذكرت المصادر، بأن أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 14 سبتمبر، فقد جاءت على النحو التالي:

  • سعر طن الشركة العربية للأسمنت المسلح 890 جنيهًا للطن، وأسمنت بورتلاند طرة بـ863 جنيها للطن، والشركة القومية للأسمنت الفاخر 830 جنيها للطن.
  • وكذلك وصل سعر أسمنت سيناء 850 جنيهًا للطن، ومصر للأسمنت «قنا» 840 جنيها للطن، و«السويدي» بـ888 جنيها، وتباينت أسعار الأسمنت المخلوط، وسجل أسمنت القومية «التوفير» 840 جنيهًا للطن، وأسمنت حلوان «الواحة» 778 جنيها.

وذكرت المصادر في الشعبة العامة لمواد البناء، بأن أسعار الأسمنت قد تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وهذا بسبب
خطوط الأسمنت الجديدة التي شهد افتتاحها مؤخرا الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أدت إلى مضاعفة الإنتاج وخلق منافسة عادلة في السوق.

وبالنسبة لأسعار الحديد، فقد أكد بعض المسؤولين في شعبة البناء، بأن بعض مصانع الحديد أصبحت مضطرة الآن إلى بيع طن الحديد بأقل من 12 ألف جنيه في كثير من الأحيان.