التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل “العملة الجديدة” التي سيتم طرحها للمواطنين خلال أيام
عملات

كشفت مصادر رسمية في وزارة المالية صباح اليوم، بأن الأخيرة تفكر بشكل جاد في إصدار فئة جديدة من العملات وهي “فئة جنيهين”، وذلك من أجل التيسير على المواطنين، وهذا على غرار وجود عملات معدنية من نفس الفئة تقوم عدة دول عربية واوروبية بطرحها من أجل التخفيف على مواطنينها على حد وصف مصادر الوزارة.

وذكر الدكتور “محمد معيط” وزير المالية في تصريحات رسمية له في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن وزارة المالية متمثلة في مصلحة “سك العملة” بأنها ستقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بطرح كميات أكبر من العملات المعدنية، وذلك من أجل توفيرها في الأسواق أمام المواطنين.

وأوضح “عبد الرؤوف الأحمدي” رئيس مصلحة سك العملة، بأن خلال ما تبقى من هذا العام المالي الجاري، سوف تقوم المصلحة بضخ كميات أكبر من “العملات المعدنية” في الأسواق، وذلك بالمقارنة بما كان يحدث في السنوات السابقة، مشددًا على كون ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة التي تم إعتمادها في وقت سابق من هذا العام.

وأكد رئيس قسم الإقتصاد في جامعة طنطا، الدكتور “يسري الطاحون”، بان فكرة إصدارة عملة جديدة وهي “جنيهين” هي فكرة لها إيجابيات وسلبيات، مشددًا على كون القرار سيكون إيجابي في حالة إذا تم إصدار عملة جديدة دون سحب عملات من فئة نصف جنيه والربع جنيه.

قد يهمك أيضا

التعليقات