مفاجأة.. قانون جديد لإعفاء عدة فئات من المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه

مفاجأة.. قانون جديد لإعفاء عدة فئات من المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه
فاتورة الكهرباء

كشف عضو مجلس النواب، النائب “عمرو أبو اليزيد”، بأن هناك مشروع قانون قد تقدم به من أجل إعفاء “الأرامل والمطلقات” وكذلك أصحاب المعاشات من دفع فواتير المياه والكهرباء، وهو الأمر الذي قد يجعل العدد المستهدف من هذا القانون ما بين 750 ألف مواطن إلى مليون مواطن على الأكثر.

وقال “أبو اليزيد” في تصريحات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “جابر القرموطي” في برنامجه مانشيت القرموطي الذي يذاع قناة النهار الفضائية في الأسبوع الماضي: “الحالة المادية هي المعيار في القانون، وليست الحالة الاجتماعية لمطلقة أو أرملة.شرط إعفاء هؤلاء من الفواتير هو عدم تجاوز شريحة الاستهلاك الأولى، فمن سيتجاوز الشريحة الأولى لن يحصل على هذا الإعفاء وأن مشروع القانون سيخضع لدراسة وافية”.

وذكر عضو مجلس النواب، بأن الهدف الحقيقي من هذا القانون هو تطبيق فكرة الحكومة المصرية في دعمها للآسر الأولى بالرعاية، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الحالية، مشددًا على كون مشروع القانون سوف تتم دراسته أكثر من مرة داخل مجلس النواب، ولن يتم تطبيقه إلا بعد دراسة مستوفية ليخرج القانون في أفضل صورة ممكن، وفي صالح المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

ويذكر بأن مجلس النواب من المتوقع أن يناقش عدد كبير من القوانين التي تهم المواطن المصري، وذلك في دور الإنعقاد الرابع، والذي من المؤكد أن يبدأ مطلع الشهر المقبل.