عاجل.. قرارات مفاجئة من السعودية تٌسعد ملايين المسلمين حول العالم بشأن “العمرة”

عاجل.. قرارات مفاجئة من السعودية تٌسعد ملايين المسلمين حول العالم بشأن “العمرة”
العمرة

قالت السلطات السعودية، بأنها قد أجرت تعديلات جديدة على برامج العمرة خلال العام الجاري، مشددة على كون احد التعديلات الجديدة سوف يمكن المتعمرين من خارج المملكة العربية السعودية، بزيارة أي مدينة في المملكة خلال فترة التأشيرة التي حصلوا عليها.

وبحسب ما تم ذكره في صحيفة اليوم السعودية، فإن “عبد العزيز وزان” وكيل وزارة الحج وشئون العمرة، قد قال في تصريحات صحفية منذ قليل:

إن برامج العمرة ستشهد هذا العام نقلة نوعية في تمكين المعتمرين القادمين من خارج المملكة من زيارة أية مدينة، خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوما، مخصص منها 15 يوما لزيارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي.

وأوضح وكيل وزارة الحج، بأن تأشيرات العمرة في الفترة المقبلة سوف يتم إصدارها بشكل أكبر، ومتوقعًا بأن يتجاوز عدد المتعمرين هذا العام، وحتى نهاية شهر شوال المقبل نحو 8 مليون و500 ألف معتمر، وهو رقم أكبر من الأرقام التي يتم تسجيلها في السنوات الماضية.

ويذكر بأن عدد المتعمرين في العام الماضي قد وصل لنحو 7 مليون معتمر.

وفي السياق ذاته، قال نائب وزير الحج والعمرة، بأن المعتمر سيكون من حقه الحصول على برنامج سياحي كامل قبل القدوم للمملكة وسوف يسمح له بزيارة أية منطقة أو أية مدينة بالمملكة، ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين فقط.