عاجل.. بعد قرار تاريخي من السيسي.. تحركات جديدة في أسعار “التليفزيونات والأجهزة الكهربائبة” منذ قليل

عاجل.. بعد قرار تاريخي من السيسي.. تحركات جديدة في أسعار “التليفزيونات والأجهزة الكهربائبة” منذ قليل
السيسي

كشف “أشرف هلال” رئيس شعبة الأجهزة والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية في القاهرة، بأن عدد كبير من شاشات التليفزيون المستورة سوف تنخفض أسعارها وتتراجع بشكل ملحوظ خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد قرار خفض نسبة الجمارك المقررة عليها، وهذا ضمن قرار تعديل التعريفة الجمركية، والذي صدر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي، وقد تم نشره في الجريدة الرسمية وكان ينص على تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على السلع المستوردة، والذي تضمن تراجع الجمارك على شاشات التليفزيون البلازما وLCD وLED بنسبة 20%.

وأوضح “هلال” في تصريحاته، بأن الجمارك قد تراجعت بالفعل على التلفيزيونات بنسبة وصلت إلى 40% بدلًا من 60% في الفترات السابقة، وهو الأمر الذي يؤكد بأن الأسعار سوف تتراجع في الساعات المقبلة، سواء كانت هذه المنتجات المستوردة  تامة الصنع أو قطع غيار تجميعية.

وقال رئيس شعبة الأدوات المنزلية في تصريحاته الصحفية والتي كانت منذ قليل: “بالرغم من أن نسبة شاشات التلفزيون المستوردة لا تتعدى نسبة 5% من اجمالي المعروض بالسوق المحلي، إلا أنها ستؤثر على أسعار كافة هذه الأنواع سواء كانت محلية او مستوردة” مشددًا على كون حتى ولو كان هذا التراجع قليل بعض الشيء، فإنها ستجبر المصنعين المحليين على خفض أسعار الشاشات المحلية، معلقًا على ذلك بقوله: “لأن السوق به تنافس بين التجار .. والكل لازم يبيع”