التخطي إلى المحتوى
“حظر الموبايل ودليل للأمهات”.. التربية والتعليم تكشف مفاجآت مدوية للطلاب وأولياء الأمور منذ قليل
طارق شوقي

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” منذ قليل عن عدة رسائل وقرارات هامة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في الساعات الماضية من داخل ديوان عام الوزارة، وسوف نوضح في هذه السطور المقبلة أن نرصد أهم ما جاء في هذا المؤتمر الذي وصفه البعض بأنه كان الأهم في الفترة الأخيرة.

وأكد وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة لن تعطي أي ترخيص للكتب الخارجية لأي دار نشر، وذلك على الأخص بالنسبة لمناهج رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، مشددًا على إن ولي الأمر هو المسؤول عن تدمير مستقبل إبنه في حالة شراء هذه الكتب الدراسية.

وأوضحت الوزارة  على لسان الدكتور طارق شوقي، بأن قرار نهائي قد صدر بشأن حظر التدخين في المدارس وذلك بالنسبة  للمعلمين والإداريين وبالطبع الطلاب، وكذلك صدر قرار من قبل الوزارة بشأن حظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدارس.

وأوضح الوزير بأن دفع المصروفات الخاصة بالمدارس الحكومية سيكون عن طريق البنوك ومكاتب البريد، وعلق الوزير على هذا الأمر قائلًا: “ياريت ماتستخسروهاش”، ومشددًا على كون الفترة المقبلة سوف تشهد كذلك بداية السماح بدفع مصروفات المدارس الخاصة عن طريق البنوك كذلك.

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة قد أتفقت على طباعة كميات كبيرة من “دليل الأم”، والذي يهدف لإرشاد  أولياء الأمور بكيفية التعامل مع الطلاب في ضوء منظومة التعليم الجديدة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.