بيان هام من الأرصاد يحذر المواطنين من “ظاهرة غريبة” تضرب مصر خلال الساعات المقبلة

بيان هام من الأرصاد يحذر المواطنين من “ظاهرة غريبة” تضرب مصر خلال الساعات المقبلة
المواطنين والأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حدوث إنخفاض حاد في درجات الحرارة، وذلك بشكل ملحوظ، وهو أمر غير معتاد في مثل هذا التوقيت، مشددة على كون التوقعات تشير كذلك إلى وجود شبورة مائية كثيفة خاصة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والآراضي الزراعية.

وكان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكد في تصريحات رسمية خلال الساعات الماضية، بأن الهيئة تؤكد بأن اليوم سيكون “طقس خريفي” على مختلف أنحاء ومحافظات الجمهورية، وعلى الأرخص بالنسبة للسواحل  الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وبعض محافظات شمال الصعيد.

وخلال تصريحات إعلامية قد جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” والذي يذاع عبر شاشة القناة الأولى في التليفزيون المصري، قال الدكتور عبد العال: “اليوم الأثنين الموافق 17 سبتمبر، سيكون هناك منخفض الهند الموسمي بدأ في الاتجاه شرقًا، ولذلك نشهد انخفاضًا في درجات الحرارة وارتفاعًا في نسب الرطوبة، وسوف يلاحظ المواطنون ذلك خلال الساعات المقبلة”.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى كون أمطار قد سقطت في الساعات الماضية على بعض الناطق في محافظة الإسكندرية وفي عدة مدن في السواحل الشمالية مساء يوم الأمس الأحد.