أبرزهم “المحمول والسجائر”.. وزارة التعليم تكشف عن قائمة الممنوعات في المدارس خلال العام الجديد

أبرزهم “المحمول والسجائر”.. وزارة التعليم تكشف عن قائمة الممنوعات في المدارس خلال العام الجديد
المدارس الحكومية

كشف الدكتور “محمد عمر” نائب وزير التربية والتعليم عن كون الوزارة قد أتخذت قرار رسمي، وذلك بشأن منع التدخين بشكل عام داخل المدارس في العام الدراسي الجديد، والذي يبدأ بشكل رسمي مع مطلع الأسبوع المقبل، مؤكدًا بأن هذا القرار نهائي ولا رجعة، وأن الوزارة لن تسمح بأي شكل من الأشكال أن يتم التلاعب بالقوانين أو مخالفتها داخل المدارس في العام الجديد.

وذكر الدكتور عمر، بأن إستخدام المحمول داخل المدارس يعد من الأمور الممنوعة كذلك في المدارس خلال العام الدراسي الجديد، وذلك بالنسبة للمعلمين والطلاب على حد سواء، مؤكدًا بأن إستخدام الهاتف المحمول يحدث له إستثناء فقط في حالة عدم وجود تليفون أرضي في المدرسة.

وأكد نائب وزير التعليم في تصريحاته الإعلامية، بأن الوزارة قد أصدرت هذه التعليمات ضمن الكتاب الدوري، والذي يصدر بشكل سنوي وتم إرساله إلى جميع الإدارات التعليمية، والتي بدورها سوف تقوم بإرساله إلى كافة المدارس، مشددًا على كون وزارة التربية والتعليم سوف تتابع تنفيذ هذه التعليمات على أعلى مستوى خلال العام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت على لسان الوزير الدكتور “طارق شوقي” بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تشديد الإجراءات في كافة المدارس، مشيرًا إلى كون الوزارة لن تعطي شهادة النجاح لأي طالب إلا بعدما تتأكد بأنه يستحق هذا النجاح.