عاجل.. الحكومة: 120 جنيه لكل مواطن شهريًا.. وحذف فوري لهذه الفئات من التموين خلال ساعات

عاجل.. الحكومة: 120 جنيه لكل مواطن شهريًا.. وحذف فوري لهذه الفئات من التموين خلال ساعات
عملات مصرية

كشف مساعد وزير التموين “إبراهيم عشماوي”، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعطي أكثر من 120 جنيه دعم شهري لكل مواطن، حيث يحصل المواطن على نحو 50 جنيه دعم سلعي، و70 جنيه دعم خبر، وهو ما يعني بأنه في النهاية يحصل على دعم يصل لنحو 120 جنيه.

وقال العشماوي خلال تصريحات لبرنامج “الحياة في مصر” والذي يذاع عبر قناة الحياة مساء امس الأحد: “وزارة التموين قامت بإطلاق المواقع الإلكترونية، الخاصة بالوزارة من أجل تسهيل الإجراءات، وتسجيل المواليد، إضافةً إلى إتاحة جميع مكاتب التموين على جميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة الأخيرة”.

وأوضح عشماوي في حديثه، بأن هناك أكثر من 72 مليون مواطن مسجلين على بطاقات التموين والسلع، وفي الساعات الماضية قد قامت الوزارة بحذف نحو 2 مليون مواطن بين الأسماء المتوفية، وأسماء مواطنين موجودين خارج البلاد في الفترة الأخيرة، وذلك في مرحلة أولى من التصفية التي ستقوم بها الحكومة للبطاقات التموينية.

وختم مساعد وزير التموين تصريحاته متسائلًا: ” “كيف تصرف الدولة التموين لشخص متوفى؟”، هو أمر غير مقبول على الإطلاق، وكان لابد من أن يكون هناك قرار من الحكومة بحذف كل هذه الفئات من التموين بشكل فوري.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن قرار رسمي بشأن وقف كل بطاقات التموين التي تحتوي على أخطاء وذلك بدءًا من الأول من شهر نوفمبر المقبل، مناشدة جميع المواطنين بضرورة تصحيح أي اخطاء موجودة في البطاقات التموينية خلال الساعات المقبلة.