التخطي إلى المحتوى
البصل الأحمر.. تعرف على فوائده .. حقائق مذهلة يجهلها معظمنا
فوائد البصل الأحمر

كثير من الناس يجهل القيمة الغذائية والفوائد الصحية لـ “البصل الأحمر “، والذي يحتوي على نسبة عالية من مركبات الأنثوسيانين، وهي ما تعطيه اللون الأحمر المميز، فضلا عن هذه المركبات عند دخولها إلى جسم الإنسان، فإنها تساعد في تقوية جدران الأوعية الدموية، وتعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعتبر البصل الأحمر عند تناوله يوميا محسِّن لعمل نظام المناعة المضاد للفيروسات، كما ينشط عملية الأيض “الاستقلاب”، ويساعد أيضا في تجديد الجلد.

فوائد البصل الأحمر

يمتاز البصل الأحمر بالعديد من الفوائد الصحية وسوف نلقِ نظرة على أبرز تلك الفوائد وأهمها ما يلي:

  • عند تناول البصل الأحمر خلال 2-3 أشهر فإن مستوى الكوليسترول في الدم ينخفض بنسبة 20%.
  • البصل الأحمر يحتوي على فيتامينات A وB وC  وPP، وهذه تقوم  بتحفيز عمل الجهاز الهضمي وعملية التمثيل الغذائي، وتساعد على تخفيض الوزن أيضا، كما أنها تأثير إيجابي على حالة الجلد وتجدُّده.
  • أثبتت نتائج الدراسات الأخيرة التي تم نشرها في مجلة Food Research International، بأن المواد الموجودة في البصل الأحمر يمكنها القضاء على الأورام الخبيثة، وعلى سبيل المثال، المركب الكيميائي كيريستين الموجود في البصل الأحمر، يلعب دور قاتل خلايا الأورام في القولون والثدي.
  • يحتوي البصل الأحمر على حمض الذي يمتاز بخاصية التأثير الإيجابي في عمل الإمعاء، لذلك يصفه الأطباء لمن يعاني من آلام في المعدة، ناهيك عن أن البصل بنوعيه الأحمر والأبيض يعتبر مطهّر جيد عند الإصابة بالأمراض الفيروسية والبكتيرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات