بعد القبض على علاء وجمال مبارك.. مصادر رسمية: خسارة إقتصادية فادحة تفاجئ المواطنين

بعد القبض على علاء وجمال مبارك.. مصادر رسمية: خسارة إقتصادية فادحة تفاجئ المواطنين
جمال وعلاء

خلال تعاملات اليوم الأحد الموافق 16 سبتمبر، شهدت البورصة تراجع حاد وملحوظ، وذلك بعد ساعات من إلقاء القبض على المتهمين في قضية “التلاعب بالبورصة” أمس السبت، والتي كان أحد أطرافها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وأوضحت المصادر الرسمية، بأن المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 قد تراجع بشكل ملحوظ  بنحو 2.1% خلال أول ساعة و25 دقيقة من جلسة اليوم، عند مستوى 14989 نقطة، وذلك في الوقت الذي تراجع فيه  مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.54%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنحو 0.94%.

وكان مدير حسابات العملاء بشركة عظام للسمسرة، أحمد زكريا، قد أد بأن أسباب التراجع الحاد صباح اليوم كان من بينها قرار المحكمة بإعادة حبس المتهمين في القضية المعرفة بـ “التلاعب بالبورصة”، والتي كان من بين المتهمين فيها شخصيات لها علاقة بشركات مقيدة حاليًا في البورصة.

ويذكر بأن محكمة جنايات القاهرة كانت قد أصدرت أمر بالقاء القبض على علاء وجمال مبارك، وياسر الملواني نائب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في المجموعة المالية هيرميس، وعمرو القاضي رئيس قطاع علاقات المستثمرين ورئيس المخاطر بشركة القلعة القابضة للاستشارات المالية، وكذلك حسن هيكل، وأيمن أحمد فتحي، المتهمين في نفس القضية.