عاجل| البنك الأهلي يفاجيء جميع العملاء بأخبار سارة بشأن القرض الشخصي تزامناً مع بداية الدراسة

عاجل| البنك الأهلي يفاجيء جميع العملاء بأخبار سارة بشأن القرض الشخصي تزامناً مع بداية الدراسة

أصدر البنك الأهلي المصري اليوم قرار هام تسبب في صدمة العديد من عملائه الكرام، حيث رفع البنك الحد الأدنى لفتح حساب التوفير، كما فرض زيادة مصاريف على فتح الحساب والمصاريف الإدارية الربع سنوية، وبالإضافة لذلك أجرى تعديلات على احتساب الفائدة على حجم حساب التوفير.

عاجل| البنك الأهلي يفاجيء جميع العملاء بأخبار سارة بشأن القرض الشخصي تزامناً مع بداية الدراسة 7

قرارات هامة من البنك الأهلي بشأن حسابات التوفير

حيث يطلب البنك الأهلي بعض الأوراق البسيطة من العميل من أجل فتح حساب منها: ” صورة الرقم القومي، وشهادة دخل، وتسجيل الوظيفة، وسوف نعرض على حضراتكم تفاصيل التعديلات الجديدة التي أقرها البنك الأهلي المصري.

عاجل| البنك الأهلي يفاجيء جميع العملاء بأخبار سارة بشأن القرض الشخصي تزامناً مع بداية الدراسة 8

  • الحد الأدنى لفتح الحساب في البنك ألف جنيه.
  • مصاريف فتح الحساب 30 جنيهاً.
  • مصاريف كشف الحساب شهرياً 30 جنيهاً.

كما أكد البنك الأهلي على أن مصاريف إصدار كارت الصراف الآلي لأول مرة ورسوم سنوية  ثلاثون جنيهاً، كما يتم احتساب الفائدة على المبالغ الأكبر من 3 آلاف جنيه، لا يقوم البنك بفرض غرامة مالية على العميل الذي يتراجع حسابه عن ثلاثة آلاف جنيه، كما قام البنك بتقسيم الفائدة حسب شرائح حساب التوفير.

وأسفرت تلك التعديلات التي أقرها البنك الأهلي المصري إلى صدمة قوية لجميع عملاء البنك،حيث أدت إلى ارتفاع نسبة المصاريف الإدارية التي يدفعونها.

شرائح حسابات التوفير

وقام البنك الأهلي بتقسيم حساب التوفير إلى شرائح ويتم حساب الفائدة بحسب القيمة، حيث تتراوح أول شريحة ما بين 8.60% إلى 9% وهى أقل شريحة، وترتفع الفائدة بعد ذلك بحسب الشرائح حتى تصل لأعلى شريحة وهى التي تكون فوق الـ500 الف جنيه وتتراوح فيها الفائدة ما بين 10.70 إلى 11.25% سنوياً.

حيث جاءت تلك الزيادة على حسابات التوفير سواء في رصيد الافتتاح أو المصاريف الإدارية الشهرية الجديدة على الحسابات من أجل مواجهة المصاريف الزائدة لتحسين الخدمة المقدمة للعملاء.

وعلى الرغم من محاولات البنك الأهلي المصري خلال هذه الفترة من إرضاء العميل وتقديم خدمات مصرفية مميزة لجميع ملائه الكرام، إلا أن تلك التعديلات الأخيرة قد صدمت جميع العملاء، ولم يحدث أي رد فعل حتى الآن أو تعليقات رسمية من جانب العملاء.

نظام الفائدة في البنك الأهلي على حسابات التوفير

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي كان قديماً يصرف فائدة موحدة على جميع حسابات التوفير، وكانت تتراوح ما بين 10.60% إلى 11.25 %، وذلك حسب دورية الصرف سواء كانت سنوية أو ربع سنوية أو نصف سنوية، ولكنه عدلها الآن وقسمها إلى شرائح متدرجة.

والجدير بالذكر أن البن الأهلي المصري من أكثر البنوك التي تؤدي خدمات مميزة لجميع العملاء، حيث يظهر ذلك جيداً في الانتشار الجيد لماكينات الصرافة في جميع شوارع القهرة والمحافظات، وهل ستؤدي تلك التعديلات إلى انسحاب بعض العملاء من البنك خلال الفترة القادمة إلى البنوك الأخرى.

البنك الأهلي المصري  يعفي عملائه من المصاريف الإدارية

أعلن منذ قليل البنك الأهلي المصري عن إعفاء العملاء من المصاريف الإدارية الخاصة بالحصول على القرض الشخصي بمناسبة دخول المدارس ، وذلك بداية من شهر سبتمبر الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر.