أول بيان رسمي من الحكومة حول كارثة “قطار المنوفية”.. وشهود عيان يكشفون عن سبب الحادث

قال شهود عيان صباح اليوم، بأن سائق قطار شبين الكوم، والذي خرج عن القضبان داخل محطة قطارات شبين الكوم، كان هو المتسبب في هذا الحادث، مؤكدين بأن السائق قد تجاوز “السيمافور” الإشارة، والتي كانت تعطي اللون الأحمر، بمعنى “الوقوف التام” إستعدادًا لقدوم قطار آخر، ولكن سائق القطار قد تجاوز هذه العلامة وتسبب في وقوع هذا الحادث المآساوي، الذي أدى إلى إصابة 12 مواطن قد تم نقلهم صباح اليوم إلى عدة مستشفيات بالمنوفية لتلقى العلاج هناك.

وأوضح شهود العيان، بأن  نتيجة لعدم التزام السائق بالتعليمات وتجاوز “السيمافور” أدى لدخوله لسكة التخزين الغير مهيئة للقطار، واصطامه بحائط المصد، لتحدث الإصابات المذكورة ويصاب الجميع بحالة من الخوف والذعر داخل القطار.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة، على لسان الدكتور  نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، بأن سيارات الإسعاف قد نقلت المصابين في حادث شبين الكوم إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي، وذلك من أجل تلقي العلاج هناك تحت رعاية طبية فائقة.

وهذا في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إعلامية، بأن وزارة الصحة قد قامت بالدفع بـ 15 سيارة إسعاف للسيطرة على الأوضاع هناك ونقل كل المصابين على الفور إلى المستشفيات.

وكان رئيس حي غرب شبين الكوم، المهندس “هشام بيومي” قد خرج في تصريحات صحفية وأكد بأن “القطار 3620” قد خرج عن مساره، وذلك بسبب عدم “تظبيط التحويلات”، وهو الأمر الذي دفع السلطات إلى التدخل ورفع كل آثار الحادث من أجل إعادة حركة القطارات كما كانت.