عاجل.. كارثة مروعة تضرب “المنوفية” منذ قليل.. و12 مصاب حتى الآن وقرار عاجل من الحكومة

عاجل.. كارثة مروعة تضرب “المنوفية” منذ قليل.. و12 مصاب حتى الآن وقرار عاجل من الحكومة
عاجل

كشفت مصادر رسمية في هيئة السكك الحديدية، بأن محطة قطار “شبين الكوم” قد شهدت خروج قطار عن القضبان، وذلك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد الموافق 16 سبتمبر الجاري، وهو الأمر الذي دفع السلطات المصرية إلى الدفع بفريق من المساعدات الفنية وذلك من أجل معاينة موقع الحادث، وبعدها تم التنسيق مع قوات الحماية المدنية، وشرطة النقل، وكذلك مباحث السكك الحديدية من أجل بدء تحقيقات موسعة في هذا الحادث.

وذكر الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة قد دفعت بأكثر من 15 سيارة إسعاف حتى هذه اللحظة، وذلك من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث، مشددًا على كون المصابين الذين تم نقلهم حتى الآن قد وصلوا إلى 12 شخص، وذلك بعدما خرج القطار عن القبضان داخل محطة شبين الكوم بالمنوفية في اللحظات الماضية.

وفي أول قرار من قبل السلطات المسؤولة، فقد تم التحفظ على سائق القطار، وبحسب ما أكدته المصادر، فإن تحقيقات موسعة سوف تتم معه في الساعات المقبلة، وهذا في الوقت الذي نقلت بعض المصادر تصريحات على لسان مسؤولين في هيئة السكك الحديدية، بأن المتسبب في هذا الحادث سوف يواجه عقوبات رادعة.

وكان نشطاء على السوشيال ميديا قد تداولوا فيديوهات آولية للحادث، والتي تظهر القطار هو يخرج عن القضبان في مشهد مآساوي تسبب في إصابة 12 شخص بحسب ما أكدته وزارة الصحة.