بعد قرار السيسي.. إنخفاض حاد وغير مسبوق في أسعار هذه السيارات خلال ساعات

بعد قرار السيسي.. إنخفاض حاد وغير مسبوق في أسعار هذه السيارات خلال ساعات
السيارات

بعدما قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إصدار تعريفة جمركية جديدة، وشملت هذه التعريفة تعديلات كبيرة في جمارك عدد كبير من فئات السيارات، خاصة تلك التي تعمل بإستخدام الطاقة النظيفة، أكد خبراء في سوق السيارات بمصر، بأن قرار الرئيس السيسي سوف يؤدي إلى تغير كبير في موازين سوق السيارات بمصر خلال الساعات المقبلة، خاصة بعدما تم خفض الجمارك على عدة فئات من السيارات.

وبحسب ما تم ذكره على لسان وزير المالية، الدكتور “محمد معيط”، فإن التعريفة الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي قد بدأ العمل بها بالفعل خلال الساعات الماضية وبالتحديد منذ صباح الأربعاء الماضي.

ويذكر بأن التعريفة الجمركية الخاصة بالسيارات والتي صدر بها قرار رسمي من الرئيس السيسي قد جاءت على النحو التالي ذكره:

– السيارات الهايبرد التي تعمل بالبنزين والكهرباء انخفضت من 40% إلى 30%.

– السيارات ذات المحرك أكثر من 1600 سي سي انخفضت من 135% إلى 100%.

– السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي انخفضت من 40% لتصل إلى 35%.

ويأتي هذا كله في الوقت الذي قرر فيه الرئيس السيسي، إعفاء السيارة التي تعمل بالكهرباء فقط من الجمارك بصورة نهائية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يخفض كثيرًا من أسعار السيارات الكهربائية خلال الساعات القليلة المقبلة بالسوق المصري.

ويتوقع عدد كبير من الخبراء في السوق المصري، بأن أسعار السيارات سوف تنخفض بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة، وهذا في الوقت الذي كشف فيه مصدر مسؤول في شعبة السيارات بأن هناك توقعات بأن تنخفض أسعار بعض السيارات خلال الساعات المقبلة بنحو 30 ألف جنيه، وذلك بعد قرار السيسي والذي سيحدث تعديل كبير في سوق السيارات بمصر.