تعرف على مصروفات المدارس الدولية الحكومية وبداية الدراسة بها

تعرف على مصروفات المدارس الدولية الحكومية وبداية الدراسة بها
المدارس الدولية الحكومية

بتأكيد نتمنى جميعا أن ينال أطفالنا أفضل مستوي تعليمى ممكن، ولكن للأسف الشديد أفضل المدارس التي تقدم مستوي تعليمي راقي، نحتاج إلي مبالغ طائلة للإنفاق عليها، وبتالى من المستحيل أن نلحق أبنائنا بها، ولا أتحدث هنا عن المدارس الخاصة التى تقدر مصروفاتها 10 ألاف جنية في العام، فذلك ليس بمبلغ مقارنة بالمدارس الدولية الخاصة التى تعتبر رسوم التحاق الطفل بها للعام الواحدة ثروة مالية قد تتجاوز الربع مليون جنية، ولذلك قررت وزارة التعليم أن تقدم المدارس الدولية الحكومية كتجربه أولى، والتى لن تتجاوز مصروفاته عن 15 ألاف جنية وإليكم التفاصيل.

 بداية الدراسة في المدارس الدولية الحكومية أكتوبر القادم

تعرف على مصروفات المدارس الدولية الحكومية وبداية الدراسة بها 1

في محاولة لتطوير التعليم في مصر، ومنح الطلاب أفضل مستوي ممكن، و مطالبة العديد من أولياء الأمور بتخفيض مصروفات المدارس الدولية، وقعت الوزارة برتوكول مع المؤسسة المسئولة عن المدارس الدولية في مصر، والتى سوف تفتتح في معظم المحافظات المصرية، مثل القاهرة والإسكندرية والدقهلية وبعض محافظات الصعيد، ومن المقرر أن تبدأ الدراسة لمرحلة الروضة شهر أكتوبر القادم.

سوف يتعلم الطلاب في تلك المدارس المناهج الأوروبية، ويدرس لهم أفضل المدرسين وتعتبر المصروفات المحددة لتلك المدارس لا شيء مقارنة بالتعليم الذي تقدمة للطالب، فهي سوف تكون مثل المدارس الدولية الخاصة ولكن بمصروفات اقل بكثير.

الدراسة سوف تبدأ هذا العام في المحافظات التى انتهت فقط من إعداد المباني الخاصة بها وفقا لشروط وتعليمات الوزارة، ولقد تم اختيار 10 مدارس هذا العام لبداية الدراسة في مناطق مثل التجمع الخامس، ومدينة الشروق والمنصورة والإسكندرية، وبعض المحافظات الرئيسية في الجمهورية، ونتمنى لجميع طلابنا الأعزاء عام دراسي سعيد.

فتح باب التقديم بمدارس البكالوريا الدولية التجمع الخامس لمرحلة رياض الأطفال

تم فتح باب التقديم لمرحلة رياض الأطفال بمنطقة التجمع الخامس بالمدرس الدولية الحكومية” مدارس البكالوريا” وذلك يوم الأحد 16/9/2018، وشروط القبول هي كالتالى:

  • التقديم سوف يكون فقط في الإدارة التعليمية التابعة لمنطقة القاهرة الجديدة، بوسطة أولياء الأمور وليس عن طريق الأنترنت.
  • سوف يكون سن الطفل للمرحلة الأولى من رياض الأطفال مابين 4 إلى 5 سنوات.
  • سوف يكون سن الطفل في المرحلة الثانية مابين 5 إلى 6 سنوات.
  • لا يشترط الحيز السكاني للقبول.
  • أختبارات القبول بدون مقابل.
  • يجب إحضار أصل شهادة ميلاد الطفل.
  • يجب أن يكون هناك متابعة جيدة من أولياء الأمور لمواعيد المقابلة، لأنه في حال التخلف عن حضور الموعد لن يتم تحديد موعد أخر للطفل.
  • بمجرد قبول الطفل يجب تسديد المصروفات الدراسية كاملة، بقيمة 15 ألف جنية خلال أسبوعين على الأكثر وإلا تم الاستبعاد والاستبدال بطفل أخر.
  • المصروفات الدراسية لا تشمال كتب المدرسية أو الاتوبيسات أو الزي.