عاجل| «التضامن» تقرر صرف 50 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا «النكبة الجماعية» التي هزت الرأي العام اليوم.. ورئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة المسئولين بكل حسم

عاجل| «التضامن» تقرر صرف 50 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا  «النكبة الجماعية» التي هزت الرأي العام اليوم.. ورئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة المسئولين بكل حسم

سادت حالة من السخط والغضب بين أهالي مصابي ومتوفي واقعة الإهمال بغرفة الغسيل الكلوي، بمستشفى ديرب نجم، والتي وُصف بالمأساوية واستدعت أجهزة الدولة للتدخل العاجل، والتي راح ضحيتها 3 وفيات وما يقرب من 15 مصابا حتى الآن، وسط أنباء بارتفاع عدد الضحايا.

كما تجمع العشرات منهم أمام مبنى الاستقبال وغرفة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، مطالبين بسرعة استخراج تصاريح الدفن لذويهم، وأكد عدد من الأهالي خلال تصريحات صحفية، بأن مستشفى ديرب نجم يعاني من الإهمال الشديد والنقص الحاد في الأطباء، حيث إنه يوجد بالمستشفى أطباء حديثي التخرج قائلين: “اشتكينا الإهمال والمهملين لله.. وحسبنا الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب”.

أول تحرك رسمي

هذا وقد انتقل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وبرفقته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمستشفى ديرب نجم للوقوف على أسباب واقعة وفاة 3 من مرضى الغسيل الكلوى، وإصابة 15 آخرين تم نقلهم لمستشفيات الجامعة والأحرار والمستشفيات الخاصة لاستكمال جلسات الغسيل الكلوي ولتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لهم.

كما علق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء على حادث ديرب نجم بالشرقية، قائلا: “سنتعامل بمنتهى الحسم والشدة مع المتسبب فى هذا الأمر، ولن نسمح بتكراره مرة أخرى”، مقدمًا التعازى لأهالى المتوفيين بوحدة الغسيل الكلوى بديرب نجم، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسئولين، قائلا: “لا تستر على أحد ولن نسمح بأن يرتكب فرد خطأ”، مضيفًا: “لا نخشى شيئا ومن أخطأ سينال عقابه بكل حسم”.

في حين أصدر النائب العام قرار عاجل وحاسم بنقل جميع المسئولين عن الواقعة للنيابة العامة.

وتعويضات لأسر الضحايا

ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستقوم بصرف تعويض لأسر المتوفين في الشرقية، والذين توفوا صباح اليوم السبت، في مستشفى ديرب نجم في وحدة الغسيل الكلوي، حيث ينطبق على الحادث شروط النكبة الجماعية قيمته خمسين ألف جنيه.

 

 

عاجل| «التضامن» تقرر صرف 50 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا «النكبة الجماعية» التي هزت الرأي العام اليوم.. ورئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة المسئولين بكل حسم 7 عاجل| «التضامن» تقرر صرف 50 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا «النكبة الجماعية» التي هزت الرأي العام اليوم.. ورئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة المسئولين بكل حسم 8 عاجل| «التضامن» تقرر صرف 50 ألف جنيه لكل أسرة من ضحايا «النكبة الجماعية» التي هزت الرأي العام اليوم.. ورئيس الوزراء يتعهد بمحاسبة المسئولين بكل حسم 9