“فضيحة مدوية” تضرب إحدى البنوك الشهيرة في مصر.. وقرار عاجل من النائب العام

“فضيحة مدوية” تضرب إحدى البنوك الشهيرة في مصر.. وقرار عاجل من النائب العام
الشرطة

في أول قرار من الجهات المسؤولة حول ما حدث في إحدى البنوك الشهيرة في مصر خلال الساعات الماضية، حيث قرر النائب العام المستشار “نبيل أحمد صادق” بإحالة مسؤول بإحدى البنوك الشهير وأثنان آخرين إلى محكمة جنائية عاجلة، وذلك على خلفية توجيه تهم له ولآخرين بشأن تلقى رشاوى مالية وهذا مقابل تسهيل الحصول والإستيلاء على أراض بطرق غير شرعية خلال الفترة الأخيرة.

وكانت نيابة أمن الدولة قد باشرت التحقيقات في هذه الواقعة وذلك  برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، وهذا بعد وصول بلاغات ومعلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية تفيد بقيام  المتهم الأول “ع. ع”، مراقب إدارة التقاضي والعمليات الإجرائية بمجموعة الشئون القانونية بالبنك الأهلي، بطلب الحصول على مبالغ مالية وعطايا على سبيل الرشوة من المتهمين الثاني والثالث “ع. م” و”م. أ”، مالكى شركة الإيمان التجارية للمقاولات، وذلك مقابل قيامه بتسهيل إجراءات تسليم قطعة أرض كائنة في منطقة العصافرة بالإسكندرية، وذلك بعدما رست عليهما المزايدة التي تم طرحها من البنك.

وبعدها صدر إذن من النيابة العامة بتسجيل مكالمات وتصوير اللقاءات التي تمت بين المتهمين، وقد تمكنت النيابة الإدارية من التأكد من إن كل المعلومات التي وردت إليها كانت صحيحة بنسبة 100%، وصدر أمر القبض على المتهمين وتفتيش أشخاصهم، ونفاذا لذلك الإذن تمكن بتاريخ 23/11/2017 من ضبط المتهمين الأول والثالث حال تسليم مبلغ الرشوة.