التخطي إلى المحتوى
بعد قرار تاريخي من السيسي.. مفاجآت مدوية تقلب موازين “سوق السيارات” منذ قليل
سوق السيارات

قعد قرار رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية على السلع السلع المستوردة، والذي بدأ العمل به مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، كشف السيد نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بأن هذه القرار قد جعلت المصلحة تخفض  الجمارك على السيارات الهايبرد، التي تعمل بالبنزين والكهرباء لتصل إلى 30 بدلًا من 40%، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقلل من أسعار هذه السيارات في الفترة المقبلة.

وأوضج نجم في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام المصرية منذ قليل: “الرسوم الجمركية على السيارات ذات المحرك أكثر من 1600 سي سي، انخفضت في التعريفة الجديدة لتصل إلى 100%، بدلًا من 135%، وهذا في الوقت الذي تراجعت فيه الرسوم الجمركية على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي إلى نحو 35% بدلًا من 40%، وهذا في الوقت الذي تم إعفاء  السيارات الملاكي الكهربائية من الجمارك”.

وجاءت هذه القرار من قبل رئيس الجمهورية، من أجل تشجيع المواطنين على إستخدام السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارات الكهربائية والتي تم إعفائها بشكل كامل من الجمارك، بحسب تأكيدات من رئيس مصلحة الجمارك في مصر، السيد نجم منذ قليل.

وكانت الجريدة الرسمية للدولة، قد نشرت في الساعات الماضية وبالتحديد مساء الأربعاء الماضي، قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض الفئات الخاصة في التعريفة الجمركية.

وكانت عدة تقارير إعلامية قد تحدثت وتوقعت بأن يكون هناك إنخفاض قد يحصل إلى 30 ألف جنيه في أسعار بعض السيارات، وهذا على خلفية قرار رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي” بتعديل بعض بنود التعريفة الجمركية.

قد يهمك أيضا

التعليقات