عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة غريبة” ستحدث خلال ساعات في مختلف أنحاء الجمهورية

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة غريبة” ستحدث خلال ساعات في مختلف أنحاء الجمهورية
المواطنين والأرصاد

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنها قد وجهت تحذير هام للمواطنين، وذلك بسبب حدوث ظاهرة غير معتادة وغريبة في مثل هذا التوقيت من العام، وهي حدوث إنخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل من الضروري أن ينتبه المواطنين لذلك خلال الفترة القادمة.

وأوضحت الأرصاد على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الأيام الماضية قد سجلت درجات الحرارة العظمى نحو 31 درجة في المتوسط، ولكن اليوم سوف تصل إلى نحو 30 درجة على الأكثر، ومع قرب اموعد فصل الخريف المقرر له رسميًا 22 سبتمبر الجاري،من المتوقع أن يحدث إنخفاض جديد في درجات الحرارة عن هذا الحد.

وأوضح الدكتور عبد العال في حديثه، بأن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع بأن تسقط أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول في بعض الممناطق خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددًا على كون الهيئة في حالة تواصل ومتابعة يومية مع كافة المحافظات والهيئات الحكومية من أجل الأطمئنان على التدابير التي يتم إتخاذها لمنع وقوع أي أضرار أو مشاكل في حالة سقوط أمطار خلال الساعات القليلة القادمة.

ووجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية نصيحة هامة إلى كل الموطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية في الساعات المقبلة تحسبًا لحدوث إنخفاض في درجات الحرارة بشكل أكثر من المتوقع.