عاجل.. إندلاع حريق في قطار “القاهرة- أسوان” منذ لحظات.. وأول بيان رسمي حول الواقعة

عاجل.. إندلاع حريق في قطار “القاهرة- أسوان” منذ لحظات.. وأول بيان رسمي حول الواقعة
صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث تمكنت قوات الدفاع المدني في مركز “قوص” جنوب محافظة قنا، من السيطرة على حريق قد إندلع في قطار VIP، وذلك أثناء تحرك القطار في رحلته من القاهرة إلى أسوان في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر.

وبحسب ما ذكرته المصادر الرسمية في هيئة السكك الحديدية، فإن الحريق قد إندلع داخل “جرار القاهرة”، ولكن قوات الحماية المدنية قد نجحت في السيطرة عليه قبل أن يصل إلى “عربات الركاب”، وهو الأمر الذي كان يهدد بوقوع كارثة حقيقة داخل القطار.

وعلى الفور صدرت التعليمات بضرورة إستبدال الجرار من أجل أن يكمل القطار رحلته من القاهرة إلى أسوان، وهذا في الوقت الذي كشفت في النجدة بقنا عن تفاصيل البلاغ الذي وصل بشأن إندلاع حريق في جرار قطار الصعيد وعلى الفور قد تم إيقاف القطار داخل محطة قوص، للواقعة على ملابسات الأمر.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أي بيانات رسمية بشأن وجود مصابين أو ضحايا جراء هذا الحادث، ولكن كل الخسائر فقط كانت خسائر مالية متمثلة في جرار القطار والذي بدأت فيه النيران، قبل أن تنجح قوات الحماية المدنية في السيطرة على الوضع، ويعود القطار من جديد إلى مساره ويكمل رحلته بشكل طبيعي.