قرار تاريخي من مجلس الوزراء وبداية تنفيذه صباح السبت.. والداخلية تنشر قوات وتعزيزات أمنية قبل تنفيده

قرار تاريخي من مجلس الوزراء وبداية تنفيذه صباح السبت.. والداخلية تنشر قوات وتعزيزات أمنية قبل تنفيده
عاجل

قال مجلس الوزراء في بيان رسمي له منذ قليل، بأن الطرق الدائري الإقليمي سوف يشهد تواجد امني ومروري مكثف خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن منع حركة النقل على الطريق الدائري، ونقل الحركة بشكل كامل إلى الطريق الدائري الإقليمي كبديل للطريق الدائري.

وكان مجلس الوزراء قد أكد بأنه قد أصبح من المستحيل أن تمر سيارات النقل الثقيل والتي تزيد حمولتها عن 4 أطنان على الطريق الدائري، وذلك من الساعة  6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل، اعتباراً من غدا السبت، وهو القرار الذي تم وصفه بالقرار التاريخي، وذلك لكونه سوف يحد كثيرًا من الزحام المعروف عن الطريق الدائري.

وقالت المصادر الرسمية في مجلس الوزراء، بأن قوات الامن والتعزيزات الأمنية لم تنتشر فقط في الطريق الدائري الإقليمي، بل كذلك تواجدت بشكل مكثف على الطريق الدائري، وذلك تحسبًا لوجود أي مخالفات من قبل أي سيارة نقل ثقيل مع الساعات الأولى لتنفيذ القرار.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت رسالة هامة إلى كل السائقين وقائدي سيارات النقل الثقيل، بضرورة الإلتزام بالتعليمات وعدم المرور على الطريق الدائري في الوقت المحدد.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة بداية تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء، وهو الأمر الذي يجعل الجميع في مديرية أمن القاهرة ومديريات الأمن بالقاهرة الكبرى ترفع حالة الإستعداد والطوارئ إلى الدرجة القصوى.