بعد قرار وضع “ماكينات فكة” في القرى والمدن.. بيان جديد من المالية بشأن سك العملة نبأ طرح عملات معدنية من فئة الـ “5 جنيهات”

بعد قرار وضع “ماكينات فكة” في القرى والمدن.. بيان جديد من المالية بشأن سك العملة نبأ طرح عملات معدنية من فئة الـ “5 جنيهات”

بعد أيام من تدشينها ببعض محطات مترو الأنفاق، قال “شريف حازم”، مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية، خلال لقائه عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، إن الوزارة تدرس وضع “ماكينات فكة” في القرى، بالتنسيق مع مكاتب البريد، لافتًا لنجاح الوزارة في تنفيذ اللوحات المعدنية من الألومنيوم المصري بنسبة 85%.

ومن جانبه، قال عبد الرؤوف المحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، إن المصلحة تمثل إحدى مظاهر قوة الاقتصاد المصري، لافتا ًإلى أنها تهدف لتوفير العملة المعدنية لكافة احتياجات السوق المصري، بالفئات 25 قرشًا، و50 قرشًا وجنيه، مشيرًا إلى أن المصلحة بها أربع مصانع تعمل على إصدار العملات المعدنية والتذكارية، ومصنع للدروع والنياشين والأنواط الخاصة برئاسة الجمهورية، والثالث للوحات المعدنية للسيارات والموتوسيكلات، إما المصنع الرابع مسئول عن ختم شعار نسر الجمهورية لخدمة المصالح الحكومية.

كما أكد “المحمدي”، بأن وزير المالية صرح من قبل أنه لانية لإصدار عملة فئة 5 جنيهات، و10 جنيهات معدنية، مضيفًا: “كمية العملات المعدنية التي تصدر من المصلحة تتزايد كل عام بشكل مستمر، وأنها سلمت عملات للبنك المركزي هذا العام ضعف الكمية التي حصل عليها العام الماضي”.