التخطي إلى المحتوى
موعد يوم عاشوراء 2018 ومناسبة الإحتفال به
فضل صيام يوم عاشوراء

موعد يوم عاشوراء 2018م-1440هـ: يتسائل المسلمون عن تاريخ عاشوراء ولماذا سُمي هذا اليوم بيوم عاشوراء، حيث يوافق يوم عاشوراء اليوم العاشر من شهر محرم، بالإضافة لإنه اليوم العاشر من العام الهجري الجديد من كل عام.

احتفال المسلمون بيوم عاشوراء وفضل صيامه

يحتفل المسلمون بيوم عاشوراء، وتأخذه بعض الدول العربية أجازة مثل الجزائر، لكن الوضع مختلف في مصر حيث يقوم المصريين بالاحتفال به بدون عُطلة رسمية، أما السبب في صيام عاشوراء فهي سُنة عن النبي صلي الله عليه وسلم، وهنالك البعض يصومون يوم عاشوراء ويوم تاسوعاء، حيث كان ينوي الرسول صلى الله عليه وسلم بصيام يوم تاسوعاء في العام القادم  حتى يختلف عن صيام اليهود ليوم عاشوراء فقط ولكن توفي قبل ذلك.

طقوس الاحتفال بيوم عاشوراء

يحتفل المسلمون في مصر بيوم عاشوراء بطقوس خاصة ومنها أطباق من الحلويات تُسمي بعاشوراء ومنها طبق من القمح “البليلة”، وهناك العض يعودون بعض أنواع الأكلات من اللحوم والدجاج، والذهاب إلى المساجد والتقرب من الله.

موعد يوم عاشوراء 2018

يوم عاشوراء يوافق يوم الخميس المقبل الموافق يوم 20 من سبتمبر الجاري 2018م، و 10 محرم 1440هـ، بينما يوافق يوم تاسوعاء يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018م، والموافق التاسع من شهر محرم 1440هـ، اليوم التاسع من العام الجديد.

مناسبة الاحتفال بيوم عاشوراء

يحتفل المسلمون بيوم عاشوراء لذكرى نجاة نبي الله موسى عليه السلام، هو وقومه من الغرق وغرق فرعون ومن اتبعه، لذلك يحتفل اليهود بذلك اليوم، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بأننا أولى بنبي الله موسى عليه السلام.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.